إطلاق منصة مخصصة للاستقدام عبر "مساند" تغطي جميع مناطق المملكة

في إطار التسهيل على المواطنين وتطوير بيئة قطاع العمالة المنزلية، سيتم إطلاق منصة مخصصة للاستقدام عبر برنامج "مساند" الكترونيا تخدم جميع مناطق المملكة.

إطلاق منصة مخصصة للاستقدام عبر "مساند"

كشف أحمد العنقري مدير عام برنامج مساند للعمالة المنزلية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن إطلاق منصة مخصصة للاستقدام عبر برنامج مساند الكترونيا، خلال أسبوعين، ستخدم جميع مناطق المملكة، وتضم جميع الشركات ومكاتب الاستقدام في المملكة، حيث جاء ذلك خلال احدى جلسات فعاليات ملتقى ومعرض الاستقدام والموارد البشرية والخدمات العمالية والمساندة، الذي أقيم مؤخرا تحت عنوان "تجارب الكترونية في خدمة وتطوير القطاع".

وأوضح العنقري بأن الخدمة الجديدة تخلق بيئة تنافسية بين الشركات والمكاتب في قطاع الاستقدام، وتوفر تسهيلا للمواطن والمقيم في اختيار شركة استقدام موثوقة الكترونيا من خلال الوزارة، مشيرا إلى أن مساند مظلة تضم تطوير بيئة قطاع العمالة المنزلية بجودة عالية، مستعرضا أهمية برنامج مساند تقنيا، وتوثيق العملية التعاقدية الكترونيا.

علما بأن مساند هي عبارة عن منصة إلكترونية ومنظومة جديدة ومتكاملة تسهل إجراءات الاستقدام بشكل غير مسبوق أُطلقت تحت اشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الاطراف حيث يساهم "مساند" برفع وعي أصحاب العمل والعمالة المنزلية بتوضيح حقوقهم وواجباتهم، بمعنى أن كل من له دور في عملية الاستقدام تتضح أمامه مسؤولياته، وحقوقه، وواجباته تجاه الغير.

تدشين الهوية الجديدة لبرنامج العمالة المنزلية الالكترونية "مساند"

يُذكر بأن نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، دشن منذ عدة أيام بالرياض، الهوية الجديدة لبرنامج العمالة المنزلية الالكترونية "مساند"، والتي تضم خدمات جديدة وأخرى تم تطويرها، بهدف حفظ حقوق صاحب العمل والعامل، والتعريف بحقوق وواجبات كلا الطرفين، وتطوير وسهولة تجربة المستخدم.

ويُمكن التحديث الجديد لمساند، المستفيدين من استعراض خدمات الاستقدام المقدمة من مكاتب وشركات الاستقدام حول المملكة، كما يتيح إمكانية التعاقد مع أي من المكاتب أو الشركات المصرح لها، بغض النظر عن المدينة المتواجد فيها.

وكذلك ضم التحديث، محرك بحث تفاعلي يُبرز المكاتب والشركات المتميزة حسب اداءها، ويعطي الباحث عن التعاقد خيارات متعددة للبحث عن العرض المناسب، واستعراض العروض المتوفرة لخدمة استقدام محددة، وتصفية النتائج لغرض المقارنة، بهدف تطوير الخدمة وتحقيق مستويات أعلى من الشفافية، وتمكين الفعالية والمنافسة الاقتصادية السليمة، كما تم تطوير عقد الاستقدام الالكتروني الموحد لجميع عمليات الاستقدام، ويشمل التطوير تقديم خيارات استقدام متعددة، من أجل تعزيز حقوق الأطراف المتعاقدة، ومعالجة بعض الثغرات في العقد السابق.