انطلاق معرض التعليم الدولي 2019 اليوم في إكسبو الشارقة

بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة تعليمية محلية وإقليمية ودولية، تنطلق اليوم في مركز إكسبو الشارقة فعاليات الدورة الـ15 من "معرض التعليم الدولي 2019"، الحدث الرائد والمتخصص في التعليم العالي والداراسات العليا والتدريب.

ودعا مركز اكسبو الشارقة الطلاب وأولياء الأمور إلى زيارة المعرض الذي يُقام على مدى 3 أيام، للاطلاع على أحدث البرامج ومجموعة كبيرة من خيارات التعلّم النموذجية التي تستعرضها الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي والمدارس والمعاهد التقنية والفنية ومراكز التدريب الإداري المشاركة في الحدث من مختلف دول العالم.

غرفة تجارة وصناعة الشارقة

ويستقطب المعرض الذي يستمر لغاية 1 فبراير المقبل، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم ومجلس الشارقة للتعليم، عارضين من دول عدة أبرزها الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا وماليزيا والهند ومصر وهنغاريا ولبنان وباكستان، بالإضافة إلى دولة الإمارات التي تتمتع بقطاع تعليمي يُعد الأسرع نمواً على صعيد الشرق الأوسط.

ورش عمل

ويشهد معرض التعليم الدولي، الذي يُعتبر أحد أهم الأحداث التي تخدم قطاع التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط، تنظيم 5 ورش عمل تقام بالتعاون مع كل من إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني وإدارة التدريب في وزارة التربية والتعليم، ومع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي، وأكاديمية أدنوك الفنية، وذلك بين الساعة 9 صباحاً ولغاية الواحدة ظهراً.

وخصّص مركز اكسبو الشارقة الفترة الأول من اليوم الأول للمعرض للذكور فقط، والفترة الأولى من اليوم الثاني للإناث حصراً، بما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المواهب والطاقات البشرية الراغبة في متابعة الدراسات العليا الاطلاع على التخصصات المُتاحة في أهم المؤسسات التعليمية من مختلف دول العالم.

أحدث البرامج الدراسية 

ويوفّر الحدث الذي يجتذب عشرات الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم سنوياً، فرصاً مواتية لاختيار برامج التعليم العالي والحصول على المنح الدراسية والتعرف على متطلبات القبول في أهم الجامعات الوطنية والأجنبية. كما يُتيح المعرض مجموعة من المُقررات الجامعية والدراسات العليا والمهنية في تخصصات مختلفة بدءاً من الطب والهندسة والإدارة، وصولاً إلى أحدث البرامج الدراسية التي تلائم هذا العصر.

ويستقبل المعرض زواره من الطلاب والأهل والمهتمين بقطاع التعليم والتدريب وعامة الجمهور، يومي الأربعاء والخميس 30 و31 يناير على فترتين، الأولى من 9 صباحاً ولغاية 2 بعد الظهر، والثانية من 5 مساء ولغاية 9 ليلاً. ويوم الجمعة 1 فبراير خلال الفترة 3-9 مساء.