جامعة الأميرة نورة تدشن بوابتها الإلكترونية المحدثة

دشَّنت مديرة جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل امس البوابة الإلكترونية للجامعة بعد تطويرها ، بحضور قيادات الجامعة.

وأوضحت الدكتورة هدى العميل أن بوابة الجامعة التقنية نافذة العالم الخارجي للتعرف على برامجها ومرجعاً معرفياً وخدمياً لمنسوبي ومنسوبات الجامعة خاصة الطالبات،مفيدة أن البوابة بعد تحديثها تُتيح التفاعلية وتواكب أحدث التوجهات في تصميم وعرض المعلومات وثرائها، حيث صُممت بعد إجراء دراسة مرجعية لأفضل مواقع الجامعات العالمية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية بأكثر من لغة .

تحقيق التحول الرقمي

واكدت معاليها بأن البوابة الإلكترونية تعد خطوة من خطوات الجامعة لتحقيق التحول الرقمي اتساقاً مع توجيهات المملكة نحو بناء منظومة تقنية لمؤسسات الحكومية للوصول لأتمتت التعاملات داخل الجامعة.

من جانبه أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات المهندس محمد بن مسفر الزايدي، أن الجامعة تنتهج -من خلال تدشين البوابة- استراتيجية تقنية ومعلوماتية موائمة لرؤية المملكة 2030 وبرنامجها التنفيذي للتحول الوطني، وتسعى في ذلك إلى تمكين المنظومة التقنية والرقمية بالجامعة.

أحدث التقنيات والتطبيقات البرمجية

وأكد الزايدي أن المحتوى استخدام أحدث التقنيات والتطبيقات البرمجية، بالإضافة إلى التصميمات الاحترافية التي تواكب أحدث معايير التصاميم للمواقع الإلكترونية مع مراعاة سهولة الاستخدام وتحسين تجارب المستفيدين، مشيرا إلى العديد من المزايا المستحدثة في البوابة ومنها توافر الأدوات المساندة لذوي الاحتياجات الخاصة مع دعمها للعديد من اللغات المختلفة منها الإنجليزية والفرنسية .