طلاب السعودية يتصدرون المراكز الأولى في المسابقة العالمية للحساب الذهني في ماليزيا

تمكن الطلاب والطالبات السعوديين من تقديم صورة مشرفة لبلادهم بتصدرهم المراكز الأولى ورفع علم وطنهم عاليا في المسابقة العالمية الـ23 "برنامج الحساب الذهني" في ماليزيا ، وسط أعداد كبيرة من الطلاب ذوي الجنسيات المختلفة ومن كافة دول العالم. 

طلاب السعودية يتصدرون المراكز الأولى في المسابقة العالمية

فاز الطلاب والطالبات السعوديين في المسابقة العلمية والعالمية للحساب الذهني "يوسي ماس"UC MAS التي أقيمت مؤخرا في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، بمشاركة 75 مشتركاً من أبناء الوطن 25 منهم من مدينة مكة المكرمة.

وجاءت نتائج فوز الطلاب السعوديين مشرفة ، وصعدوا بأعمارهم الصغيرة ذات العقول المتميزة إلى أعلى المراتب ، حيث حصل الطالب سعود الأحمدي من مكة على كأس الشامبيون ، فيما حصل الطالب عماد العمودي من مكة على المركز الأول ، وكذلك حصل على المركز الثاني عدد من الطلبة في عدة مستويات وفئات وهم: خالد عقيل، لين فطاني، معاذ العمودي، عبدالله فادي، أنس فادي، لبا سعيد آدم، نوران سعيد آدم، لؤي عقيل، جنىٰ فتحي، حسن الأمين.

وحول ذلك أوضحت وفاء عبدالرحمن مشرفة برنامج (اليوسي ماس) أن هذا الحدث الدولي كان بمنافسة بين تسعة آلاف مشترك من 83 دولة ، حيث تعتمد آلية المسابقة على حل 200 مسألة حسابية خلال 8 دقائق ، منوهة بأن التميز والنجاح ليس بغريب على أبناء هذا الوطن.

علما بأن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا السفير محمود حسين قطان ، قد استقبل بمنزله الطلاب والطالبات المشاركين في مسابقة اليوسي ماس المقاومة في ماليزيا وأولياء أمورهم ، وقدم التهنئة للفائزين بالمركز الأول الطالب سعود الاحمدي على فئة A ، والطالب عماد العمودي على فئة C ، وعدد من الطلاب والطالبات الفائزين.

مسابقة يوسي ماس  UC Mas

يُذكر بأن مسابقة يوسي ماس  UC Mas، تعتمد على تنمية قدرات ومهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة ، من التركيز والانتباه ومهارات السرعة البصرية والسمعية ومهارات التخيل للأرقام وكذلك القدرة على استرجاع المعلومات بأكثر من شكل ، ويسمى "المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني" والشائع باسم "برنامج يوسي ماس  UC Mas".

ويهدف البرنامج الذي حقق نجاحا عالميا ضخما في تنمية تفوق شامل في الحياة الأكاديمية لملايين الأطفال حول العالم ، إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون ، حيث يصبح طلاب "يوسي ماس" أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.