إعلان موعد الحفل الختامي لجائزتي محمد بن راشد للأعمال وابتكار الأعمال

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي أن الحفل الختامي للدورة العاشرة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال والدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال سيقام في 26 فبراير القادم في دبي أوبرا وذلك بعد اختتام المرحلة النهائية لتقييم الطلبات المشاركة في الجائزتين وسط مشاركة كثيفة من الشركات العاملة في الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

دعم تطوير قطاع الأعمال

وأشارت الغرفة إلى إتمام تقييم الشركات المشاركة في الجائزتين اللتين تهدفان إلى دعم تطوير قطاع الأعمال وتقدير المؤسسات التي ساهمت وتساهم في النهضة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة.

وأنهى فريق من المقيمين المستقلين من القطاع الخاص مراجعة طلبات التقديم والقيام بزيارات ميدانية للشركات المشاركة حيث تم إخضاع كل طلب إلى فحص دقيق ومنح هذه الطلبات نقاطا وفقا لمعايير نموذج محمد بن راشد آل مكتوم لأداء الأعمال وشملت بعض من هذه المعايير القيادة والاستراتيجية والقوى العاملة وإدارة المواهب والابتكار.

تجربة تعليمية متقدمة

وأكد حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي رئيس اللجنة المشرفة على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال أهمية المشاركة في الجائزتين حيث أن الشركات المشاركة خضعت إلى تجربة تعليمية متقدمة وحصلت على فرصة لتطوير وتحسين قدراتهم وممارساتهم المؤسسية مؤكدا أن الجائزتين هما بمثابة فرصة مثالية للشركات لتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل.

أهمية العامل البشري

ولفت بوعميم إلى أن الابتكار والتميز هما شعار الشركات خلال الفترة المقبلة وركائز نموها في مجتمع الأعمال معتبرا الجائزتين منصة غير تقليدية للارتقاء بالأداء المؤسسي في بيئة الأعمال في دبي والمنطقة.

وكانت الغرفة قد أطلقت الدورة العاشرة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال والدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال خلال مؤتمر عالمي نظمته في نوفمبر 2017 استضاف مجموعة من الخبراء والشخصيات والقيادات المحلية والعالمية المتخصصة في تميز الأعمال والأداء المؤسسي وتم خلاله مناقشة مواضيع تركز على أهمية العامل البشري وكيفية تحقيق الشركات للازدهار والتقدم في عصرنا.

كما وفر المؤتمر فرصة للمشاركين للاطلاع على أفضل الممارسات والتواصل مع أبرز قادة التميز على الساحة الدولية.

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال

وتشكل المشاركة في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال فرصة مثالية للشركات لخوض تجربة تعليمية للمؤسسات من خلال المشاركة في ورش العمل والدورات التدريبية والتحليل الذاتي التي تمكنهم من قياس أدائهم مقارنة مع أفضل الشركات في الممارسات المؤسسية إضافة إلى تلقي المشاركين معلومات قيمة بهدف تطوير وتحسين قدراتهم وممارساتهم المؤسسية.

جوائز التميز في الأداء المؤسسي

وتعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال - العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - إحدى أبرز جوائز التميز في الأداء المؤسسي في دول مجلس التعاون وتهدف إلى دعم تطوير قطاع الأعمال وتقدير المؤسسات التي ساهمت وتساهم في النهضة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة الخليجية والترويج لثقافة الأعمال المتميزة والأداء المؤسسي المتفوق.

 

وأطلقت غرفة دبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد خلال العام 2015 جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال ضمن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال حيث تعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال مبادرة متميزة من نوعها لإبراز دور الابتكار في تحفيز بيئة الأعمال بالتماشي مع رؤية الإمارات 2021 بالمضي قدما نحو المزيد من اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار.. فيما تشكل الجائزة حافزا للقطاع الخاص لاتخاذ الابتكار كطريق للنجاح المؤسسي.