موقع حساب المواطن تسجيل الدخول للاستعلام عن دفعة شهر نوفمبر

يودع برنامج "حساب المواطن" اليوم الاحد الدفعة الثانية عشر دفهة شهر نوفمبر لمستحقي الدعم من برنامج الدعم السعودي، وكذلك التعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

صرف الدفعة الثانية عشر من حساب المواطن

وكانت صفحة برنامج حساب المواطن السعودي في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد أعلنت ان الدفعة الثانية عشر من برنامج حساب المواطن سيتم صرفها اليوم الأحد.

موقع حساب المواطن للاستعلام 

حرصًا من برنامج حساب المواطن السعودي على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، بين المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني أن البرنامج أتاح التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، وذلك عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن

وأضاف أن التسجيل متاح حتى تاريخ العاشر من كل شهر للدخول في الدورة الأهلية للشهر القادم (أكتوبر). كما حرص البرنامج على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

ويأتي برنامج "حساب المواطن"، بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.