إعلان أسماء المقبولين في برنامج "وظيفتك وبعثتك" بالتخصصات السياحية

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع منشآت القطاع السياحي الخاص عن الإنتهاء من إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين والمرشحات ضمن برنامج " وظيفتك وبعثتك "،في إطار جهودها في دعم القطاع السياحي بالكوادر الوطنية المؤهلة

تأهيل الكوادر الوطنية

وأكد نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد بن محمد السماعيل أن الهيئة تولي جل الاهتمام في دعم الاستثمار في تأهيل الكوادر الوطنية مشيداً بالشراكة مع وزارة التعليم من خلال برنامج "وظيفتك وبعثتك".

وأشار إلى أن ثلاث مناطق في المملكة هي جده والدمام والرياض شهدت هذه اللقاءات بالترتيب حيث بدأت مطلع الاسبوع الماضي واستمرت ستة أيام بمعدل يومين في كل مدينة.

ونوه السماعيل بالاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لمجال تنمية الموارد البشرية السياحية بوصفها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية.

رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين

وقال إن توجيهات سموه دائماً ما تركز على أهمية رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار. وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل. موضحاً أن مبادرة إنشاء مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" جاءت لتأطر هذا الاهتمام والدعم بالموارد البشرية الوطنية السياحية من خلال إيجاد جهاز متخصص للعمل بمنهجية على توطين المهن في القطاعات السياحية.

من جانبه، أعرب مدير عام مركز تكامل ناصر بن عبدالعزيز النشمي عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة التعليم لدعم ما يعانيه القطاع السياحي من نقص في الكوادر الوطنية القيادية والإشراقية على مجالات عمل القطاع .

أسماء المقبولين

وأبان أن الوزارة وبعد استكمال التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم زودت الهيئة بعدد 334 مرشحاً ومرشحة للبرنامج؛ وتم حضور ومقابلة 228 مرشحا ومرشحة، و تم القبول المبدئي لعدد 210 مرشحين ومرشحات في هذه المرحلة.
وأضاف النشمي أن مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة والوزارة منحت الهيئة 1000 مقعد لدراسة التخصصات السياحة موزعة على خمس سنوات بمعدل 200 مقعد كل سنة لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير.

وحث مدير عام تكامل ،المرشحين والمرشحات على متابعة النتائج عبر موقع وزارة التعليم "بوابة سفير"  الذي ستعلن عنها وزارة التعليم في وقت لاحق .