أكثر من 800 وظيفة شاغرة للخريجين والخريجات في التعليم

أعلنت وزارة التعليم عن فتح التقديم للوظائف التعليمية للمواطنين والمواطنات لعدد 831 وظيفة شاغرة ، ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة.

وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة

أعلنت وزارة التعليم فتح التقديم للمواطنين والمواطنات ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة ، وذلك لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل السعودية وخارجها، حيث سيكون التقديم من خلال منظومة التوظيف "جدارة" على موقع وزارة الخدمة المدنية.

وحول ذلك أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، أن إعلان الوزارة للتقديم يأتي بعد أن تم تمكين الوزارة من فتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية، منوها إلى أن إجمالي الوظائف الشاغرة بلغ 831 وظيفة ( 524 وظيفة للمعلمين ، 307 وظيفة للمعلمات ) وأن الترشيح النهائي عليها سيكون بحسب الاحتياج والمفاضلة.

شروط التقديم على الوظائف التعليمية

أوضحت الوزارة ضرورة تحقق عدد من الشروط في المتقدمين للوظيفة التعليمية، هي:

الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسمَيْه العام والتخصصي، مناسبة الدرجة العلمية والتخصص للمواد التعليمية المعلنة، إضافة إلى قرار معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي من خارج السعودية، وألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخلها موازٍ للدرجة العلمية الحاصل عليها.

المستهدفون بالوظائف التعليمية

أوضحت وزارة التعليم أنها تستهدف في إعلانها حَمَلة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة، وحَمَلة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين، والحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية، ثم حَمَلة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين من الجامعات أو الكليات المعتمدة، ثم حَمَلة مؤهل البكالوريوس الجامعي المنتسبين الحاصلين على الدبلوم التربوي.

علما بأن الترشيح سيكون وفق الأولوية لحَمَلة البكالوريوس التربوي المنتظمين، ثم حَمَلة البكالوريوس غير التربوي، ويليهم حَمَلة البكالوريوس التربوي بنظام الانتساب.

مواعيد التقديم

يُذكر بأن مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية للرجال ستكون بدءًا من الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 1440/ 1/ 12هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 1440/ 1/ 15هـ، أما الوظائف التعليمية للنساء فسيكون التقديم عليها بدءًا من الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء الموافق 1440/ 1/ 16هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم السبت الموافق 1440/ 1/ 19هـ.

هذا ولقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أهمية الالتزام بالمواعيد والأوقات المحددة، ومتابعة الوسائل الإعلامية الرسمية لوزارة التعليم والجهات المختصة التي سيُعلَن من خلالها نتائج الترشيح من أجل استكمال إجراءات التعيين بإذن الله.