جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميز النسائي تعلن اطلاق دورتها الثانية

أعلنت أمينة جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي الدكتورة عزيزة المانع عن بدء استقبال الترشح للدورة الثانية من جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي لعام 1439هـ / 2018 م.

مجالات الجائزة

حيث تنطلق الجائزة في سنتها الثانية من خلال الحقول الستة التالية: حقل الأدب وسيكون عن (مقالة الرأي العام لدى الكاتبات السعوديات) ، وحقل الطب والعلوم الصحية في (اكتشافات أو إجراءات إكلينيكية أو ابتكارات تقنية مسجلة عالميا ومعتمدة طبياً) ، وحقل المبادرات الاجتماعية والخيرية سيكون عن (مبادرات أو برامج أو اعمال تطوعية نسائية فردية أو جماعية اسهمت في تقديم خدمات اجتماعية غير مسبوقة) .

بينما سيكون حقل الدراسات الإنسانية سيكون عن (إسهام المرأة في الدراسات البينية ما بين التقنية الالكترونية والتربية وعلم النفس والاجتماع) ، وحقل الفنون سيكون عن (إسهامات المرأة في مجال الفنون البصرية - التصوير الضوئي) ، واخيراً حقل المشاريع الاقتصادية (مشاريع اقتصادية ناشئة مبنية على التقنية الإلكترونية).

الفائزون بالدورة السابقة

ونالت الجائزة في دورتها الأولى كلٌ من الدكتورة عواطف هندي عن بحثها في العلوم الطبيعية لموضوع تقنية النانو بعنوان (الأغشية المسامية النانوية الإسفنجية متعددة الوظائف وتقييم إزالة عنصر الزئبق مصادر المياه)، ونورة الحارثي عن مشروعها في الإنتاج والتصنيع (متجر وردات).

كما فازت جمعية بنيان الخيرية النسائية للتنمية الأسرية عن مبادراتها في تمكين المرأة اقتصاديا، وكذلك مركز سليسلة لتطوير التراث السعودي عن مبادراته لتطوير الحرف التراثية لفنون معاصرة.