اطلاق جائزة "أفضل الأعمال المتميزة باليوم الوطني" بخمسة أفرع

في بادرة وطنية متميزة أطلقت جامعة الأمير محمد بن فهد جائزة لأفضل عمل متميز في اليوم الوطني، والتي تهدف إلى تكريم أفراد المجتمع الذين أسهموا في فعاليات التعبير عن الفرحة في اليوم الوطني، كما تهدف من خلال معاييرها إلى إثراء هذه المشاركات، وتعزيز آثارها، ليكون العام بأكمله يومًا وطنيًّا للبلاد.

اطلاق جائزة "أفضل الأعمال المتميزة باليوم الوطني"

يأتي اطلاق جامعة الأمير محمد بن فهد لهذه الجائزة انطلاقًا من دور الجامعة في خدمة المجتمع، ومشاركة منها في مناسبات الوطن، وتفاعلاً مع المواطنين بالمشاركة في فعاليات اليوم الوطني، وكون هذا الاحتفال بهذا اليوم، وإظهار منجزات السعودية للعالم أجمع، هو من مسؤوليات المجتمع بكل مؤسساته.

كما تسعى الجائزة إلى ترسيخ مبادئ المنافسة في اليوم الوطني، والمشاركة الإيجابية، مع استثمار ملكات الإبداع لدى الشباب، وتشجيع الموهوبين المتميزين في الأعمال المقدمة في اليوم الوطني، وترسيخ أهمية الإنجازات الوطنية، وتعزيز حضورها محليًّا وعالميًّا.

وحول ذلك أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام، الدكتور فيصل بن يوسف العنزي، أن إطلاق الجائزة يأتي من دور الجامعة في خدمة المجتمع، ومشاركة منها عبر إمكاناتها في فعاليات اليوم الوطني الذي يعد من أهم المناسبات التي يحتفل بها الوطن، وهو مناسبة عزيزة على الجميع، إذ توضح ما قام به المؤسس - طيب الله ثراه - في بناء هذا الوطن، منوها إلى أن الجائزة ستسهم مع جهود المؤسسات الأخرى في إثراء المحتوى ذي العلاقة باليوم الوطني، كما ستسهم في إضفاء البُعد النوعي على مشاركات الأفراد في هذا اليوم من خلال المعايير التي سيتم الاعلان عنها، وأدوات التقييم.

علما بأن المشاركة في الجائزة متاح على مستوى السعودية، ولكل من يعيش على أرض السعودية والمؤسسات السعودية والمبتعثين السعوديين بالخارج، وذلك عبر موقع الجائزة.

خمسة أفرع لجائزة "أفضل الأعمال المتميزة باليوم الوطني"

تم رصد قيمة الجائزة وقدرها مليون ريال سعودي، موزعة على خمسة أفرع، لتكون قيمة كل جائزة مائتي ألف ريال، وجاءت أفرع الجائزة الخمسة على النحو التالي:

1- جائزة أفضل مشاركة مجتمعية : والهدف منها قياس أقوى أثر لفعالية أو فكرة طالت المجتمع عن الاحتفال باليوم الوطني.

2 - جائزة أفضل فيلم يُعد عن اليوم الوطني : والهدف منها إثراء المحتوى بالأفلام الوطنية، وتشجيع المشاركين على تقديم أجودها وأكثرها فاعلية.

3 - جائزة أفضل عمل صحفي : والهدف هو أيضًا إثراء المحتوى، وتشجيع العاملين بالصحافة للتميز في تقديم التقارير والتحقيقات الصحفية.

4 - جائزة أفضل مؤسسة تعليمية متميزة : (مدرسة - كلية - جامعة)، والهدف منها تكريم المؤسسات التعليمية المتميزة والطلاب والطالبات للأعمال المتميزة ذات الأثر خارج أسوار المؤسسة، التي يقدمونها في اليوم الوطني.

5 - جائزة أفضل فكرة عن اليوم الوطني : والهدف منها هو تكريم أفراد المجتمع الذين يتميزون في طرح الأفكار الإبداعية للاحتفال باليوم الوطني، وتأثير هذه الأفكار على ترسيخ مفاهيم اليوم الوطني، وتوضيح أهميته في الداخل والخارج.