120 متطوعة مكية لتوعية الحجاج بفريق "أنا صحي" التطوعي

يسعى الكثير من الشباب والشابات من مختلف مناطق المملكة عامة ومن أبناء وبنات مكة المكرمة خاصة ، لتسخير خدماتهم وخبراتهم الميدانية والطبية والإرشادية لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، ويؤدون أعمالهم التطوعية بكل حماس وتفان غير آبهين بحرارة الأجواء ، ومشقة التنقلات بين الحجاج ، ومن ذلك مشاركة 120 متطوعة مكية لتوعية الحجاج بفريق "أنا صحي" التطوعي.

120 متطوعة مكية لتوعية الحجاج بفريق "أنا صحي" التطوعي

تشارك 120 متطوعة من بنات مكة المكرمة بخدمة حجاج بيت الله الحرام عبر فريق "أنا صحي" التطوعي، لتقديم التوعية الصحية لحجاج بيت الله الحرام وزيادة وعيهم.

وحول ذلك أوضحت نائب الفريق "بثينة الأدماوي" لإحدى الصحف المحلية ، بأن الفريق يضم 120 متطوعة لتقديم التوعية الصحية لحجاج بيت الله الحرام وزيادة وعيهم ، وكيفية التعامل مع ضربات الشمس والوقاية من التسمم الغذائي ، وأيضًا النظافة الشخصية ، لينعموا بحج خالٍ من الأمراض.

وأشارت الأدماوي بأن فريق "أنا صحي" التطوعي قد تعامل حتى الآن ومنذ توافد الحجيج مع 1000 حاجة من مختلف الجنسيات ، كما شملت خدمات الفريق القيام بتوزيع هدايا على ضيفات الرحمن شملت مظلات شمسية ذات عازل ، وحقائب لمرضى السكري ، وحقائب نظافة شخصية ، وأيضًا حافظات للماء وغيرها.

متطوعات من فريق "أنا صحي" التطوعي

عبرت "شفاء خضير" إحدى أعضاء الفريق ، عن سعادتها وفخرها بالمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن وحرصها على اكتساب الخبرة والمعرفة في مجال العمل التطوعي الذي يمنح للمرء طاقة إيجابية ويغرس لديه حب البذل والعطاء ومساعدة المحتاجين والانضباط في أداء العمل ضمن مجموعة.

ومن جانبها أشارت المتطوعة "حواء حسن" عن سعادتها بتقديم المساعدة والخدمات التطوعية الصحية لضيفات الرحمن ، منوهةً بجهود ودعم كافة الجهات المعنية لهذا العمل الإنساني العظيم.