حجز ٩٠ % من مقاعد حجاج الداخل عبر البوابة الإلكترونية

أعلن عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل محمد بن سعد القرشي حجز ٩٠ % من مقاعد حجاج الداخل عبر البوابة الإلكترونية للحج المخفض والميسر والعام منذ بدء التسجيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الحج من غرة شهر ذي القعدة وحتى اليوم.

الطريقة الوحيدة للحجز

وأوضح عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل أن المدن الكبرى حازت على العدد الأكبر في التسجيل لافتا إلى أن موقع المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل يعد بمثابة الطريقة الوحيدة للحجز لهذا العام مبينا أن التسجيل الإلكتروني سينتهي في السابع من ذي الحجة.

خدمة الحضانات

وأفاد القرشي أن هناك تنظيمات جديدة لعملية تنظيم تصاريح سيارات دخول المشاعر للمطوفين سوف تعلن عنها إدارة حجاج الداخل خلال الأيام المقبلة مبينا أن هناك خدمة إضافية تقدمها وزارة الحج بالتعاون مع إدارة تعليم مكة اطلقتها لأول مره عبر المسار الإلكتروني وهي خدمة الحضانات ويستطيع الحاج تسجيل طفله بكل يسر وسهوله عبر البوابة الإلكترونية.

ضيوف خادم الحرمين الشريفين

يأتي هذا فيما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمره الكريم باستضافة (1300) حاج وحاجة من مختلف قارات العالم لأداء فريضة الحج هذا العام 1439هـ، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تشرف عليه سنوياً وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

أعلن ذلك معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مؤكداً أن أمر خادم الحرمين الشريفين ـ رعاه الله ـ يجسد الرسالة التي تحملها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدار العام من أرجاء المعمورة، وهذه الرسالة ليست مقتصرة على وقت الحج، بل ممتدة للتواصل مع المسلمين، وتوحيدهم، والعناية بهم، والوقوف معهم ومع قضاياهم أينما كانوا.