جامعة الحدود الشمالية تعلن نتائج الدفعة الأخيرة للقبول الجامعي

أعلنت جامعة الحدود الشمالية نتائج ترشيح الدفعة الثالثة والأخيرة من الترشيحات والترقيات للطلاب والطالبات المتقدمين للقبول بالجامعة للعام الجامعي 1439/1440هـ .

رابط النتائج

وطالبت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة جميع المتقدمين الدخول على موقع الجامعة الإلكتروني www.nbu.edu.sa لمعرفة نتيجة القبول من عدمه، وتأكيد القبول خلال الفترة من 16 إلى17 ذو القعدة للعام الحالي ، حيث أن عدم تأكيد القبول يعني استغناء الطالب أو الطالبة عن المقعد وعدم رغبته في القبول .

الجدير بالذكر أن جامعة الحدود الشمالية كانت قد أعلنت عن أعلى وأقل نسبة للقبول في جميع كليات الجامعة للطلاب والطالبات للدفعة الأولى والتي سيلحقها دفعات أخرى.

وأوضحت الجامعة أعلى وأقل نسبة القبول لجميع الكليات بالجامعة وهي: كلية الطب والعلوم الطبية والصيدلة والتمريض والهندسة وإدارة الأَعْمَال، وكلية الحسابات والتربية والآداب والعلوم بمدينة عرعر، والآداب بمحافظة رفحاء وطريف والعويقيلة، والإقتصاد المنزلي والمجتمع في كل من عرعر ورفحاء وطريف.

نسب القبول

وجاءت ضمن النسب القبول في الدفعة الأول في كلية الطب للبنين كانت أعلى نسبة “98.05”، وأقلها “92.65” وللبنات أعلى نسبة”98.82 " وأقلها “92.97”، وكلية العلوم الطبية للبنين كانت “92.06” وأقلها “86.93”، وللبنات “92.91” وأقلها “89.29” وغيرها من الكليات المنشورة .