بالصور: تدشين أكبر نافورة مائية متحركة بشمال السعودية

دشن أمير منطقة الجوف بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ، النافورة المائية المتحركة بمحافظة دومة الجندل ، و التي تُعتبر أكبر نافورة بشمال المملكة العربية السعودية.

تدشين أكبر نافورة مائية متحركة بشمال السعودية

دشن أمير منطقة الجوف النافورة المائية المتحركة بمحافظة دومة الجندل ، و التي تُعتبر أكبر نافورة بشمال المملكة ، و تبلغ مساحتها 3200م2 بارتفاع عشرين متراً ، و تتميز بوجود إنارة متنوّعة بـ467 لمبة لإضاءة المياه بـ58 حركة للماء ، و تحمل عدة أشكال جمالية

علما بأن تدشين النافورة المائية المتحركة قد جاء خلال افتتاح أمير منطقة الجوف لمركز الأمير فهد بن بدر الحضاري بمحافظة دومة الجندل ، بحضور أمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي ، و عدد من المسؤولين ، فيما استمع أمير الجوف من رئيس بلدية محافظة دومة الجندل المهندس فهد بن عبدالرحمن المغرق لشرح عن المركز الذي تبلغ مساحته 11300م2 مطلاً على حديقة بمساحة 53300م 2، و يشتمل المركز على صالات رئيسية و استقبال و قاعات اجتماعات ، و مجهز بأحدث التجهيزات.

أول مشروع لطاقة الرياح في السعودية

يُذكر بأن دومة الجندل تستعد لانطلاق أول مشروع في المملكة لمزرعة للرياح على أسس تجارية ، حيث تلقت السعودية أربعة عروض لمشروع دومة الجندل لإنتاج 400 ميغاوات من الكهرباء من طاقة الرياح.  

وحول ذلك أوضحت وزارة الطاقة السعودية إن العروض للمشروع ، الذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار ، قدمتها مجموعات سبق تأهيلها بقيادة شركات دولية و إقليمية لتطوير الطاقة المتجددة، و هي أكوا باور ، وإي.دي.إف الفرنسية ، و إينيل الإيطالية ، وإنجي إس.إيه فرع دبي.

ونوهت الوزارة إلى إن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة سيجري تقييماً للعروض ، للتحقق من الالتزام بمتطلبات المشروع ، على أن يتم الإعلان عن العرض الفائز في 18 ديسمبر المقبل ، و سيدعم المشروع اتفاقية لشراء الكهرباء مدتها 20 عاماً مع الشركة السعودية لشراء الطاقة.