وزير التعليم السعودي يدشن برنامج "كفايات"

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى من المقرر أن يقوم اليوم الأحد بتدشين برنامج "كفايات".

تحقيق رؤية 2030

ويعمل البرنامج الذي سيتم تدشينه اليوم الاحد في الإسهام بتحقيق رؤية 2030 من خلال تطوير أساليب التعليم والتقويم في محافظات المملكة.

وأشارت وزارة التعليم السعودية في تغريدة نشرتها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن برنامج كفايات سيكون له أثر كبير في تطوير التعليم في المملكة".

وأضافت وزارة التعليم السعودية: "يهدف برنامج كفايات إلى توفير بيئة تعليمية محفزة للتعلم، وتقديم مجموعة من المعارف والمفاهيم والقيم، وتعزيز المهارات المختلفة لدى الطلاب".

برنامج الإنجليزية للجميع

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد دشن برنامج (الإنجليزية للجميع) إحدى مبادرات وزارة التعليم وشركة تطوير للخدمات التعليمية ضمن حزمة برامج تدريبية تستهدف تطوير ورفع قدرات شاغلي الوظائف التعليمية في اللغة الإنجليزية، وبما ينعكس إيجاباً على المحتوى التعليمي المقدم للطلاب والطالبات في المدارس، ويتماشى مع المكتسبات المتحققة لرؤية المملكة 2030.

وقالت الوزارة إن برنامج (الإنجليزية للجميع) يهدف لرفع كفايات اللغة الإنجليزية لدى المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات عبر الحاقهم بدورات (أونلاين) من خلال أقوى المعاهد العالمية بهدف تطوير المهارات اللغوية الإنجليزية لديهم بأسعار تشجيعية مخفضة تتناسب وميزانيات المتعلمين، إضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الوسائل المعينة على التحضير لاختبارات الآيلتس والتوفل في عدة مدن (مجاناً).