شركة سعودية تدخل " غينيس " كأكبر مزرعة زيتون في العالم

حققت شركة سعودية انجازا متميزا و فريدا من نوعه بتسلمها شهادة اعتراف من موسوعة " غينيس " للأرقام القياسية ، كأكبر مزرعة زيتون حديثة في العالم.

شركة سعودية تدخل " غينيس " كأكبر مزرعة زيتون في العالم

تسلّمت شركة الجوف للتنمية الزراعية ، و التي تعد اكبر شركة في الشرق الاوسط لانتاج زيت زيتون عضوي في الشرق الاوسط ، شهادة اعتراف من موسوعة " غينيس " للأرقام القياسية ، كأكبر مزرعة زيتون حديثة في العالم ، و ذلك خلال الحفل الذي أُقيم أمس في الرياض ، بحضور الأمير ‏عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة.

‏وحول ذلك أوضح مدير الشركة العضو المنتدب عبدالعزيز بن محمد الحسين ، أن الإنجاز الذي حقّقته الشركة يتوّج جهد 10 سنوات ماضية بدعم من وزارة البيئة و الزراعة و المياه التي وقفت مع الشركة ‏و دعمتها بالقروض لتحقيق النجاحات التي تمّت ، مشيراً إلى أن الموسوعة درست ما تقدمت به الشركة مما اَهّلها لدخول الموسوعة.

شركة الجوف للتنمية الزراعية

يُذكر بأن شركة الجوف للتنمية الزراعية تمتلك حاليا مساحة 7730 هكتاراً مزروعاً بها خمسة ملايين شجرة زيتون ، فيما تعمل الشركة على استحداث خطط تتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتكون أكثر طموحاً ، حيث بدأت الشركة عام 2009 فكرة التحول لزراعة الزيتون ، و وصل زيت الزيتون الذي تنتج منه الشركة 15 ألف طن يخضع لعددٍ من الاختبارات للتأكد من جودته ، ما أسهم في حصوله على ثماني شهادات في الجودة.

علما بأن الشركة تمتلك أكبر مصنعاً ينتج زيت زيتون بالشرق الأوسط ، و تعمل خلال العامين القادمين على إنشاء مصنع لإنتاج الزيتون المخلل ، و آخر لمنتجات العناية الشخصية.