اعلان 5 فائزين وفائزات بجائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي

تنص رسالة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي على إبراز الإبداع في العمل الاجتماعي من خلال تقدير الداعمين المتميزين و تشجيع المبادرات الخلاقة الهادفة، حيث كرمت الجائزة في نسخها الأربع الماضية 71 فائزاً و فائزة تميزوا في العمل الاجتماعي، فيما تم الاعلان عن الفائزين و الفائزات في الجائزة في دورتها الخامسة التي جاءت وفق استراتيجيتها الجديدة التي هدفت إلى تطوير هيكلتها و ضمان استدامتها و الانطلاق بها لآفاق أرحب.

اعلان أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة في دورتها الخامسة

أعلن الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي، الدكتور فهد بن حمد المغلوث، أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الخامسة أفراداً و جهات بفروعها الأربعة، حيث جاء ذلك الاعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق الفورسيزون، بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير.

وأشار الدكتور المغلوث إلى أنه سيتم تكريم الفائزين في النسخة الخامسة في حفل خاص برعاية خادم الحرمين الشريفين، وذلك امتداداً للدعم اللامتناهي الذي يحظى به العمل الاجتماعي من قبل القيادة الرشيدة التي تؤكد على المسؤولية الاجتماعية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية المملكة 2030.

الفائزين و الفائزات بفروع الجائزة في دورتها الخامسة

- جائزة الفرع الأول "الإنجازات الوطنية في مجال العمل الاجتماعي"، فاز بها مناصفة كل من: برنامج "المسؤولية الاجتماعية" لبنك الجزيرة، و برنامج "دافع الوطني" المقدم من عمادة خدمة المجتمع و التنمية المستدامة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

- جائزة الفرع الثاني "مبادرات دعم و تشجيع الوقف الإسلامي"، فاز بها برنامج "وقف الوالدين" المقدم من الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر.

- جائزة الفرع الثالث عن "التميز في برامج و مشاريع العمل الاجتماعي"، فاز به ملتقى "نرعاك" المقدم من مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم و التقنية "سايتك".

- جائزة الفرع الرابع عن الريادة الاجتماعية في العمل الاجتماعي، فازت به الأميرة لولوة الفيصل بنت عبد العزيز آل سعود.

أهمية جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي

أكد الدكتور المغلوث أن الجائزة تأتي تقديراً و امتناناً للمؤسسات و المراكز و الأفراد الذين برعوا في خدمة العمل الاجتماعي و تحفيزاً لهم على الاستمرار في العطاء، فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص و المواطنين على السواء للمشاركة في العمل الاجتماعي و تذكيرهم بواجباتهم بما يحقق التعاون و التكاتف بين كافة أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن الجائزة تستلهم أهدافها من فِكْر الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز -رحمها الله- التي دأبت طيلة حياتها على المبادرة بالأعمال الخيرية الاجتماعية.

من جانبه أكد الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير نائب رئيس اللجنة التنفيذية - عضو مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز، على أن الجائزة تعني العطاء من أجل المساهمة في تنمية الوطن و تعزيز مسيرته التنموية، و أن تلك الأعمال الفائزة سيُخلدها التاريخ بمداد من فخر، و أن هذا التكريم من المجتمع نظير اسهاماتهم الجليلة لوطنهم و مجتمعهم، واصفا الجائزة بأنها مصدر إشعاع لكل من يضيء دروب الإنسانية أملاً و يوقظ في قلوب الآخرين حب الخير و يرسم لهم معالم غدٍ واعد.