تشكيل لجنة لتفعيل الجدول المدرسي في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها قامت باعتماد تشكيل لجنة لمتابعة تفعيل الجدول المدرسي في نظام نور في جميع المدارس.

تفعيل القرار

حيث وجه نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي تعميما لكل الإدارات التعليمية في محافظات ومدن المملكة والذي يتضمن تشكيل لجنة تحت رئاسة مديرة/ مدير الإشراف التربوي وعضوية الأعضاء الأنسب من الجهات التعليمية.

وتتولى تلك اللجنة متابعة تفعيل الجدول المدرسي في جميع المدارس مع ملاحظة بأنه سيتم تعميم قيم مؤشر تفعيل الجدول المدرسي مع نهاية الربع الثالث للعام 1439/1438هـ وذلك وفق الميدان التعليمي.

ويأتي قرار وزارة التعليم السعودية بعد انخفاض عدد المدارس المفعلة له من خلال القيم الأولية لمؤشر تفعيل الجدول المدرسي في نظام نور.

توحيد إجراءات حركة النقل

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت عن توحيد إجراءات حركة النقل عبر بوابة "نور" ضمن جهودها الرامية إلى توحيد البرامج الإلكترونية بالإدارات التعليمية، إذ أصدرت الوزارة تعميماً بإجراءات حركة النقل الداخلي لجميع شاغلي الوظائف التعليمية؛ بالإضافة إلى إجراءات تحديث بيانات جميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

ووجه التعميم بتقسيم القطاعات إلى شرائح كبرى تندرج تحتها شرائح صغرى تنتمي إليها المدارس، وبحسب التعميم الجديد فإن المدارس سترتب حسب الأفضلية على مستوى كل قطاع، كم سيتم ربط المدارس بشرائحها داخل قطاع النقل، وربط المدارس المشتركة في المبنى والإدارة ببعضها.

وبينت الوزارة أن فتح النظام لإدخال رغبات النقل ستبدأ يوم الأحد الموافق 15 - 30 / 7 / 1439هـ، حيث أتمت الوزارة إجراءات التنسيق بين الإدارة العامة لشؤون المعلمين وإدارات شؤون المعلمين بإدارات التعليم بما يضمن تسهيل إجراءات ومتطلبات تنفيذ حركة النقل الداخلي.