السعودية تستضيف " منتدى النساء العربيات " لأول مرة

للمرة الأولى بالمملكة العربية السعودية ، تستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالرياض " منتدى النساء العربيّات " ، و الذي يأتي في إطار الدورة الرابعة من الحفل السنويّ لجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين.

أهداف " منتدى النساء العربيات "

يهدف " منتدى النساء العربيات " الذي يعقد لأول مرة في السعودية يومي العاشر و الحادي عشر من شهر أبريل المقبل ، إلى تعزيز المساهمة المتنامية للنساء العربيّات في اقتصاد المنطقة و مجتمعها و دعمها ، و يشارك في المنتدى نخبة من كبار المدراء التنفيذيّين و صانعي القرار و المتخصّصين و الخبراء في مجالات تمكين المرأة و قيادة الأعمال.

وحول ذلك أوضح الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "ميديا كويست"، جوليان هواري، لإحدى المواقع الالكترونية، بأن الهدف الأسمى للمنتدى يتمثل في تحديد سبل لمساعدة المرأة على الارتقاء إلى المناصب العليا التي تستحقّها ، وتحسين تكافؤ فرصها في ذلك ، لأن نسبة النساء اللواتي يشغلن مناصب تنفيذيّة عليا لا تزال دون المستوى المنشود.

مواضيع المنتدى

يشهد المنتدى عددا من جلسات النقاش التي تركّز على مواضيع الأعمال، مثل جلسة "الثورة الاقتصاديّة" و التي تناقش الفوائد الاقتصاديّة لزيادة مشاركة النساء في الأعمال، و جلسة "قاعة الاجتماعات" لاستكشاف ما يمكن القيام به لزيادة عدد النساء في الإدارات، و كذلك جلسة "رائدات الأعمال"، التي تهدف إلى تمكين النساء من تأسيس أعمالهنّ التجاريّة، هذا بالاضافة إلى مواضيع أخرى، مثل " التمييز التكنولوجيّ" ، و "الاقتصاد المجتمعيّ الجديد".

جلسات مخصصة و تجارب سيدات الأعمال

يُذكر بأن المنتدى سيبحث أيضاً التحدّيات المجتمعيّة التي تواجهها النساء في بيئات الأعمال ، و ستُنظَّم جلسات مخصّصة تركّز على "صورة النساء العربيّات" و "تحويل القوانين" و "تحقيق الجودة" و "التمثيل السياسيّ" و"الانتقال المكسور: من بيئة الجامعة إلى عالم الشركات".

و كذلك يستعرض المنتدى تجارب سيّدات الأعمال اللواتي نجحن في تحقيق التوازن الناجح بين العمل و الحياة ، و ذلك في جلسة تحمل عنوان "التوازن"، إضافة إلى تناول اللحظات المثيرة في العمل في جلسة "نقطة التحوّل".