توظيف السعوديات في الدفاع المدني .. قريبا

في إطار المبادرات و القرارات المتنوعة لاستحداث وظائف نسائية متنوعة بهدف زيادة فرص توظيف السعوديات و اتاحة الفرصة أمامهن للمشاركة في مجالات العمل بالقطاعات المختلفة ، تتجه المديرية العامة للدفاع المدني لاعتماد عدد من الوظائف النسائية في الدفاع المدني خاصة في مجال السلامة.

توظيف السعوديات في الدفاع المدني

أوضح مساعد مدير عام الدفاع المدني لشئون السلامة ، اللواء عبدالرحمن الحسيني ، إن هناك اجتماعات مع وزارة الخدمة المدنية لاعتماد عدد من الوظائف النسائية في الدفاع المدني خاصة في مجال السلامة ، إلى جانب اعتماد سلسلة من الوظائف في مجال السلامة للجنسين.
و أشار اللواء الحسيني إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تعمل مع وزارة التعليم لاعتماد تخصصات هندسية في علوم السلامة في عدد من الجامعات ، منوها إلى أن هناك مشاركات واسعة من العنصر النسائي خاصة في الحج و العمرة لتأدية مهام وفق تخصصات معينة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر نادي ضباط قوى الأمن بالرياض مؤخرا ، لتسليط الضوء على الأعمال التي تمت خلال عام 1438هـ والنصف الأول من عام 1439هـ، و استعراض أسباب الحوادث و طرق التعامل معها و التدابير الوقائية للحد من وقوعها مستقبلاً.

10 مهندسات سعوديات في أول برنامج للدفاع المدني

يُذكر بأن الهيئة السعودية للمهندسين قد اجتمعت مع المديرية العامة للدفاع المدني مؤخرا ، للاتفاق على وضع آلية لتأهيل و اعتماد المهندسين السعوديين في مجال الوقاية و الحماية من الحريق في برنامج منته بالتوظيف ، و كذلك تأهيل المكاتب الهندسية لممارسة نشاط الاستشارات الهندسية للوقاية و الحماية من الحريق ، لتذليل الصعاب و ضمان جودة مخرجات العمل الهندسي.

و بموجب الآلية فإن الهيئة ستقوم بتمويل برامج في مجال الوقاية و الحماية من الحريق و دعوة المهندسين السعوديين للالتحاق بها، و ذلك على مراحل عدة ، أولاها عقد برنامج منته بالتوظيف لـ 40 من المهندسين السعوديين و10 مهندسات سعوديات ، هذا بالإضافة إلى تقويم و متابعة البرنامج من خلال تقويم المحتوى العلمي للبرنامج و المدربين و المتدربين ، و تقويم اختبارات اجتياز البرنامج ، و العمل على تطوير البرنامج من خلال معطيات الفقرة السابقة و البدء في عقده لأكبر عدد ممكن من المهندسين السعوديين و المهندسات السعوديات.