بالصور : 1500 فتاة يشاركن في ماراثون "الحسا تركض" لأول مرة في السعودية

تعزيزا لرياضة الجري و نشر مفهوم الرياضة للجميع من أجل حياة صحية سليمة ، انطلق ماراثون " الحسا تركض " الذي ترعاه الهيئة العامة للرياضة ، مع هيئة الترفيه بالتعاون مع أمانة الأحساء و ينظمه مستشفى الموسى التخصصي ، فيما حظي الماراثون بمشاركة 1500 فتاة في أول حدث من نوعه في السعودية.

1500 فتاة يشاركن في ماراثون "الحسا تركض"

تنافست 1500 فتاة لأول مرة في السعودية على المركز الأول في ماراثون "الحسا تركض" الذي انطلق على مسافة ثلاثة كيلومترات ، و الذي كان من نصيب الفتاة السعودية مزنة النصار بعد فوزها بالمركز الأول ، و قَطْع المسافة في 15 دقيقة.

و شارك في ماراثون "الحسا تركض" الذي يُعد الأضخم و الأكبر في المنطقة لتنوع المشاركين فيه ، أكثر من 6000 متسابق من مختلفي الأعمار ، و الذي تضمن 5 فئات عمرية متنوعة ، شملت الجنسيين.

نتائج سباق ماراثون "الحسا تركض"

أسفرت نتائج السباق عن فوز المتسابقة السعودية مزنة النصار بالمركز الاول ، و الامريكية آندا جويس بالمركز الثاني ، و سانج سونج من تايوان بالمركز الثالث.

أما فئة الأطفال فلقد فاز بالمركز الاول لفئة الأطفال الامريكية فيوبيا ، و المركز الثاني السعودي أحمد عبدالله السعيد ، و المركز الثالث زهرة كيليوف من أذربيجان .

فيما فاز في فئة كبار السن الذين يزيد أعمارهم عن 55 عامًا بالمركز الأول محمد الدوسري ، و المركز الثاني عبدالرحيم المجيد ، و المركز الثالث محمد على الهاشم.

و فاز عن فئة الهواه بالمركز الأول محمود محمد علي ، و المركز الثاني محمد عبدالوهاب آدم ، و المركز الثالث الإيطالي سيموني.

أما في فئة المحترفين فلقد فاز بالمركز الأول بجائزة "السيارة" حسين جمعان ، و المركز الثاني مبارك راشد ، و المركز الثالث يوسف العسيري ، في حين قاد لجنة التحكيم الكابتن الدولي "عبدالله الجود ".

يُذكر بأن المشرف العام على الماراثون مالك الموسى ، قد قدم في ختام السباق جائزة تقديرية للمتسابق حسين حويكم ، و هو أحد المتسابقين من ذوى الاحتياجات الخاصة ، حيث أكمل ماراثون فئة الهواة لمسافة 5 كيلومتر بدون توقف ، و الذي طالب أن يخصص فئة أخرى للفئات الماراثون القادم لذوي الاحتياجات الخاصة.