المسن البلوي يخطف الأنظار في ماراثون الرياض

أكمل المواطن خلف البلوي ذو الـ 79 عام سباق مسافة 21 كيلومترا في ماراثون الرياض ، ليجذب الأضواء إليه ولينال بوصوله اعجاب الجميع ، كما نال البلوي إشادة خاصة من رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ .

 

البلوي يخطف الأنظار في ماراثون الرياض

حصد خلف البلوي إعجاب الجميع بمشاركته وانهائه ماراثون الرياض وغردت الهيئة العامة للرياضة في حسابها الرسمي على تويتر عن خلف قائلة
معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ يوجه بتقديم مكافأة مالية بمقدار 100 ألف ريال للمتسابق السعودي خلف البلوي ( 79سنة ) و الذي أنهى سباق 21 كم بنجاح في ماراثون الرياض الدولي


وغرد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ على حسابه في تويتر قائلا ( خلف البلوي "79 سنة" ماشاء الله لاقوة الا بالله اكمل الـ21 كيلو في ماراثون الرياض الدولي ، ليعلن بعدها الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة زيادة المكافأة للبلوي لتصبح 300 ألف ريال سعودي .

وتقدم الأمير عبد العزيز بن تركي نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، والأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن، والعميد هادي بكر رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى المشاركين في سباق ثمانية كيلومترات الذي شهد أعدادا كبيرة من المشاركين. وكان بن تركي أعطى إشارة البدء لسباق 21 كيلومترا وسط حضور هائل من المشاركين والجماهير التي تابعت السباق.

وبدأت فعاليات السباق من جامعة الملك سعود بالرياض التي شهدت أيضا نهاية السباق ، كما نظم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية عددا من الفعاليات لكل أفراد العائلة.

وشارك في ماراثون الرياض متسابقون من مختلف الأعمار من مواطنين ومقيمين وفي المسافات الثلاث التي يتضمنها السباق، وهي أربعة وثمانية كيلومترات و21 كيلومترا. كما أتاح المنظمون فرصة المشاركة لذوي الاحتياجات الخاصة.