جامعة جدة تعلن تأسيس نادي "السلامة المرورية" للطالبات

أعلن عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة الدكتور هاشم بن محمد بالخير عن إنشاء نادي "للسلامة المرورية" للطالبات المنتسبات في صفوف الجامعة.

وأشار عميد شؤون الطلاب أن تأسيس نادي السلامة يأتي  بهدف توعية الطالبات في صفوف الجامعة بقواعد ومتطلبات السلامة أثناء القياد مع العمل على ترسيخ امتثالهن للأنظمة والقوانين المرعية في هذا الإطار.

ونوه الدكتور هاشم بن محمد أن إنشاء نادي السلامة المرورية يأتي بناء على توجيه مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عدنان بن سالم الحميدان  الذي أشار إلى أهمية الدعم التطبيقي والتفاعل بشكل مباشر مع قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي نص على السماح للنساء بقيادة المركبات في مدن ومحافظات المملكة إعتبارا من شوال القادم.

نشر ثقافة القيادة الآمنة

وحول أهداف تأسيس نادي الطالبات "للسلامة المرورية" أشار الدكتور هاشم بن محمد إلى النادي يعمل على نشر "ثقافة القيادة الآمنة والواعية"، و"تحويل الصورة الذهنية لقواعد المرور ومتطلبات السلامة والامتثال لها كأنظمة وقوانين وعقوبات رادعة إلى ثقافة، ووعي، وقيم أخلاقية، ومسؤولية والتزام"، لرفع مستوى أمن وسلامة المجتمع، وصناعة القدوة في السلامة المرورية.

برامج توعوية

وأشار إلى أن النادي سيقدم حزمة برامج نوعية خلال الفترة القريبة المقبلة للطالبات، ستشمل برامج تدريبية توعوية حول القيادة الآمنة، وتثقيفهن المستمر بأهم الإرشادات المرورية الواجب اتباعها؛ لتفادي حوادث المركبات، بالإضافة إلى التفاعل مع الفعاليات المرورية المحلية والعالمية.

الجدير بالذكر ان تأسيس نادي "السلامة المرورية" للطالبات في جامعة جدة يأتي بعد مشاركتهم الناجحة في في فعاليات "قافلة السلامة المرورية بالتعاون مع مع "لجنة السلامة المرورية" بالمنطقة الشرقية، وجمعية سلامة، والإدارة العامة للمرور، ولجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة العربية السعودية