الملحقية توضح للمبتعثين في بريطانيا أهم الارشادات القانونية

أصدرت الملحقية الثقافية في لندن إرشادات قانونية إلى الطلبة المبتعثين الدارسين والجدد، والتي أكدت على ضرورة الالتزام بهذه القوانين، لحماية المبتعثين من التعرض للعقوبات بحسب ما تنص عليه القوانين البريطانية .

أهم الإرشادات القانونية التي اوضحتها الملحقية للمبتعثين

●       تضمنت الإرشادات القانونية التي اوضحتها الملحقية للمبتعثين على أهمية تسجيل بيانات جواز السفر والتأشيرة في الهواتف الشخصية، وعدم الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية وجوازات السفر مع أي شخص لمخالفة ذلك للقانون البريطاني .

●       كما نوهت الملحقية على جميع الطلبة بضرورة تجديد الهوية الوطنية قبل انتهائها بستة أشهر لتفادي إيقاف الخدمات وإيقاع غرامة مالية عليهم، كما يستوجب على الجميع من الطلبة المستجدين التسجيل لدى الشرطة خلال 7 ايام من الوصول لمقر البعثة ويجب ابلاغ الشرطة في حال تغيير أي معلومات تم تقديمها لهم كعنوان السكن والمؤسسة التعليمية .

●       أكدت الملحقية أنه يجب على جميع الطلبة دفع ضريبة السكن في حال المطالبة بها من الجهات المختصة مبينة أن طلب الإعفاء يكون وفقا لشروط كما يجب عدم تجاهل الخطابات الرسمية والرد عليها في حينه من دون إتلاف أو فتح أي بريد يصل الى عنوان الطالب لا يحمل الاسم إذ يستوجب على الطالب ارجاعه ووضعه في البريد نفسه.

●       نوهت الإرشادات القانونية على أهمية استخراج رخصة التلفزيون في حال الرغبة في مشاهدته في المنزل .

●       طالبت الملحقية من الجميع اشعارها فور التعرض لأي مساءلة من السلطات البريطانية وعدم الدخول معهم في أي مشكلات كلامية والحرص على طلب مندوب من السفارة .

●       أوضحت الملحقية انه تم اصدار ارشادات من قسم التذاكر تتطلب الموافقة على الاجازة من المؤسسة التعليمية والحصول على الموافقة من المشرف الدراسي اضافة الى الحصول على موافقة للرحلات العلمية أو حضور المؤتمرات أو أي دورة تدريبية من جهة الابتعاث، ويتطلب ذلك الحصول على التذكرة التقدم بمدة لا تقل عن شهرين من تاريخ السفر. مشيرة الى ابرز الاسباب التي توقف الصرف للمبتعثين بحسب وزارة التعليم.