الأرصاد السعودية تحذر موجة غبارية تضرب الشرقية والرياض


حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عبر مركز الإنذار المبكر التابع لها المواطنين في المنطقة الشرقية والرياض من موجة من الغبار والأتربة.

واشار مركز الإنذار المبكر عبر موقعه الإلكتروني على توقعه قدوم أتربة مثارة وعوالق ترابية على المنطقة الشرقية منوها إلى انها تنتهي مساء اليوم الأحد.

واشار الإنذار المبكر إلى أن النشاط في الرياح السطحية مستمر، وهو ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية لتصل إلى أقل من 4 كيلو مترات.

وحذر المركز أهالي الرياض من الأتربة مشيرا إلى أن العوالق الترابية بدأت بمنطقة الرياض من مساء أمس، وتنتهي ظهر اليوم الأحد مضيفا أنها ستحد من الرؤية الأفقية.

وأكدت الأرصاد إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها وكذلك على منطقة الشرقية ونجران والأجزاء الشرقية من عسير والباحة.

 بينما تبقى العوالق الترابية تؤثر على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض. في حين تكون السماء غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة.

وأشارت الأرصاد السعودية إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي