لمواجهة الأمطار.. الصحة تعلن خطتها البديلة لتقديم الخدمات الطبية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن قيامها باستقبال الاستشارات الطبية من خلال (937) وفي في حال تعذر وصول المواطنين إلى المراكز الطبية بسبب الأمطار.

وأشارت الوزارة السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى جاهزية الأطباء لاستقبال الاستشارات الطبية العاجلة.

حيث أكدت وزارة الصحة إن الأطباء في (937) على أهبة الاستعداد لاستقبال الاستشارات الطبية، في حال عدم القدرة على التوجه إلى المركز الصحي، موضحةً أنها دائمًا قريبة من المواطنين.

مركز اتصالات الطوارئ 937 يقدم عدد كبير من الخدمات الصحية للمواطنين تشمل خدمة الاستفسارات عن مواقع الخدمات الصحية المتنوعة.

كما يقدم المركز عدد كبير من الاستشارات الطبية ويستجيب للبلاغات والشكاوى التي تتعلق بسير العمل في المنشآت الصحية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وكانت مديرية الشؤون الصحية بالطائف قد أعلنت عن رفع استعداداتها في جميع المرافق الصحية بالمحافظة والمحافظات التابعة تحسبا لسوء الأحوال الجوية.

وأشار مدير الشئون الصحية بالطائف صالح بن سعد المؤنس في تصريحات صحفية له أن صحة المحافظة رفعت الجاهزية في المرافق الصحية كافة

وأكد مدير الشئون الصحية بالطائف أن رفع الاستعدادات جاء بعد ورود تنبيه متقدم باللون" البرتقالي " عن توقعات هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة ومنها الطائف.

وقامت إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الطائف بوضع خطة متكاملة بالتنسيق مع جميع المستشفيات والمراكز الصحية تتمثل في تجهيز الفرق الطبية الميدانية وفرق الإسناد.

وأشارت مديرية الشؤون الصحية بالطائف إلى أنها قامت بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة الأوضاع أولاً بأول.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي بصحة الطائف عبد الهادي الربيعي على وجود تنسيق متكامل مع الدفاع المدني في حالة تجهيز مناطق إسناد في المواقع المختلفة متى ما تطلبت الحاجة إلى ذلك.

 كما أشار إلى التنسيق المستمر مع الهلال الأحمر فيما يخص الحوادث الميدانية المختلفة مشيراً إلى أن غرفة العمليات بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي مرتبطة لاسلكياً بالعمليات الموحدة " 911 " مما يسهم في سرعة تلقي وتمرير البلاغات في حالات الطوارئ المختلفة.