الكشف عن بداية وقت تدريب القيادة للمرأة في السعودية و المدارس الرسمية

تبدأ مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء مباشرة مهامها خلال الأشهر القادمة وذلك لتمكين المرأة من الحصول على رخص القيادة في الموعد المحدد ، والتي تستلزم تقديم شهادة التدريب وفقا للقانون الجديد الذي وضعته السعودية بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة لتتساوى القوانين بين الرجال والنساء للحصول على الرخصة .

وقت تدريب القيادة للمرأة في السعودية و المدارس الرسمية

أوضحت إدارة المرور أن مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء ستبدأ مهامها خلال شهر مارس القادم من عام 2018 وذلك مع بداية قيادة المرأة للسيارة في شهر شوال القادم ، وأكدت إدارة المرور إلزام الراغبات في الحصول على رخص القيادة بحضور دورات تدريبية مدتها 90 ساعة. وشددت على عدم استثناء الماهرات في القيادة من التدريب، وبات عليهن حضور دورات تمتد إلى 30 ساعة .

المدارس الرسمية لتدريب القيادة للمرأة في السعودية

أعلنت عدة جهات رسمية عن اتفاقها مع الجهات الرسمية لتدريب السيدات على قيادة السيارة منهم (  جامعة نورة ، جامعة الملك عبدالعزيز ، مؤسسة التدريب المهني ، جامعة الإمام  )  وأعلنت إدارة المرور من قبل عن إنشاء عدد من مراكز التدريب على القيادة للسيدات، تكون مهمتها تأهيل السيدات وتدريبهم على فن قيادة السيارات قبل شهر شوال المقبل وهو الوقت الذي سيسمح للمرأة القيادة رسميا في السعودية .

وأوضحت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن تخصيصها، مكانا داخل المدينة الجامعية، لتفعيل قيادة المرأة للسيارة ، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لتنظيم حركة السير والمواقف وخدمة منسوبات الجامعة ، وأضافت أن المكان سيتم تجهيزه تجهيزا مناسبا ليتواكب مع تطور الجامعة والأنظمة المرورية وما تتطلع إليه المسؤولات وعضوات هيئة التدريس والموظفات والطالبات.

وكانت لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض السبق في  إنشاء مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارة في المملكة، وذلك بعد الأمر الملكي الذي سمح لهن بذلك،  ، ثم تلتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، التي أعلنت عن اتفاقها مع الإدارة العامة للمرور ، لتعلن كذلك جامعة الملك عبدالعزيز عن إنشاء مدرسة لتعليم القيادة داخل حرم الجامعة، وذلك وفقا للمواصفات والمعايير الدولية .