خبير ارصاد جوية يحذر من موجة طقس بارد وينصح بالملابس الشتوية

أعلن الباحث الجوي والخبير في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة زياد الجهني عن توقعه لتعرض شمال المملكة لموجة من الطقس البارد.

حيث حذر الخبير الجوي الجهني من موجة باردة على شمال المملكة، وتصل إلى شمال المنطقة الوسطى، وأجزاء كبيرة من شمال شرق المملكة.

وأكد الجهني في عدد من التغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الموجة الباردة التي تستهدف مناطق شمال المملكة قادمة من بلاد الشام.

وأشار الباحث الجوي عبر "تويتر" إلى أن درجة الحرارة ستنخفض بشكل أكثر اعتبارا من ليلة الأمس وتستمر خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وحول سبل الوقاية من موجة الطقس البارد القادمة التي تستهدف مناطق شمال المملكة نصح الجهني بضرورة الاستعانة بوسائل التدفئة، وتجهيز الملابس الشتوية، خاصة للأطفال وكبار السن.

وقال الجهني: "من المتوقع أن تسجّل المنطقة الشمالية وشمال غرب المملكة باتجاه تبوك، وكذلك شمال حائل دون 10 درجات، وتمتد بعدها نحو شمال شرق المملكة باتجاه حفر الباطن والقصيم وكذلك الرياض وغربه، بدرجات حول ” 12- 15 ” درجة، بينما تكون في المناطق المفتوحة 11 درجة فقط".

وأختتم الجهني حديثه قائلا: "ستكون فترات الليل وساعات الصباح الأولى باردة، بينما تميل للاعتدال نهاراً، وهذا الانخفاض المبكّر يشير إلى شتاء درجات حرارته أقل من المعدل حسب المعطيات الحالية، ولكن تبقى نسبة تغيرها واردة في حال نشاط عوامل اخرى عكسية".