هزة أرضية بقوة 3 درجات غرب مدينة جدة السعودية

 أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية صباح اليوم الثلاثاء أنها رصدت هزة أرضية في منتصف البحر الأحمر على بعد 91 كم عن جدة، وقالت الهيئة إن هزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر، وقعت على عمق 20.88 كم.

هزة أرضية بقوة 3 درجات على بعد 90 كم من مدينة جدة السعودية

ونقلت تقارير صحفية عن المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل قوله إن الهزة حدثت على محور انفتاح البحر الأحمر غرب مدينة جدة بمسافة تصل إلى 91 كيلو مترا، وقال أبا الحيل وفقا لصحيفة عكاظ السعودية إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حدوث زلازل لارتباطها بعملية الانفتاح الحادث على محور البحر الأحمر، ولذلك يتم تسجيل مثل هذه الهزات على فترات ليست بالبعيدة.

الهزة الأرضية قوتها 3 درجات بمقياس ريختر

وأكد أبا الخيل أنه لم يتم الشعور بالهزة بأي من المدن الساحلية القريبة من الهزة نظرا لضعفها، مطمئناً المواطنين والمقيمين بأن الوضع الزلزالي مستقر في المنطقة.

225 محطة رصد للنشاط الزلزالي في السعودية

ومن جانبه بين المدير العام للمركز الوطني لرصد الزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية المهندس هاني زهران، أن الهيئة تقوم بمراقبة ومتابعة النشاط الزلزالي بالمملكة عبر أكثر من 225 محطة رصد على مدار الساعة، وأن تلك المحطات تقوم بالإبلاغ الفوري للجهات ذات العلاقة عند وقوع أي هزات بالمملكة من أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة إذا استدعى الموقف.