الأحوال المدنية تنصف الزوجات في حال التعدد !

بهدف تسهيل الاجراءات و المعاملات التي تحتاجها المرأة السعودية لمتابعة شؤون ابنائها و حتى لا تتعرض بعضهن لتعسف بعض الأزواج و خاصة في حالات تعدد الزوجات ، فلقد أتاحت وكالة الأحوال المدنية للمعدد إصدار سجل أسرة مستقلا لكل زوجة و أبنائها.

المعدد و إصدار سجل أسرة مستقل لكل زوجة و أبنائها

أتاحت وكالة الأحوال المدنية للمعدد إصدار سجل أسرة مستقلا لكل زوجة و أبنائها ، وفقا لما أوضحه المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر لإحدى الصحف المحلية ، مشيرا إلى أن هذه الخدمة أطلقتها الأحوال المدنية و تم توفيرها تحقيقا لتوجيهات ولاة الأمر بالتسهيل على المواطنين.

و بين الجاسر حول الأسباب التي دعت الوكالة إلى إصدار سجل مستقل لكل زوجة ، بأن سجل الأسرة يعتبر إثباتا للتابعين ، و هناك أزواج يرغبون في منح زوجاتهم سجلا خاصا بهن و بأبنائهن ، خصوصا إذا كانت زوجته في منطقة أخرى ، علما بأن الأحوال المدنية تمنح الزوج أيضا سجلا خاصا (شاملا) مذكورا فيه جميع الأبناء و الزوجات.

مميزات سجل الأسرة للأمهات

يُذكر بأن الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية ، قد أكد عبر حسابه في " تويتر " أن كل أم سعودية تحمل هوية وطنية لديها أبناء سعوديين مضافين في سجل والدهم و مرتبطين بسجلها ، يمكنها الاستفادة من سجل الأسرة ، بالاشارة إلى مميزات سجل الأسرة للأمهات ، وهي:

- إثبات صلة الأم بالأبناء.

- تمكن الأم من مراجعة أي جهة تطلب إثبات للأبناء.

- تمكن الأم من المطالبة بحقوق أبنائها.