الجوازات السعودية تعلن إطلاق خدمة توصيل جوازات السفر للمنازل

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ممثلة في إدارة جوازات منطقة الرياض عن تطبيق المرحلة الأولى من خدمة توصيل جواز السفر السعودي إلى المنازل وذلك بعد تجديده من خلال منصة أبشر.

المديرية العامة للجوازات في السعودية أعلنت عن آلية تقديم الخدمة الجديدة وذلك بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي حيث كشفت عن الخطوات الواجب إتباعها من أجل إصدار وإيصال الجواز السعودي بعد تجديده.

خطوات تجديد جواز السفر

ونوهت الجوازات السعودية إلى أن عملية تجديد جواز السفر تتم بطريقة آمنة وسرية مشيرة إلى أن عملية التجديد تستغرق 3 أيام عمل كحد أقصى وذلك من خلال عدد من الخطوات التالية:

  • دخول المواطنين الراغبين في تجديد جوازات سفرهم، على منصة "أبشر" لتجديد الجواز وطباعة أو إحضار ما يثبت تجديد الجواز.
  • الذهاب إلى أحد مكاتب مؤسسة البريد السعودي التي تقدم الخدمة لتسليم المستندات والجواز القديم ومطابقة الشروط.
  • أن يكون مقدم الطلب صاحب الجواز نفسه أو ولي أمره مع ضرورة إحضار ما يثبت ذلك الأمر.
  • تحقق موظف البريد عن العنوان الوطني للمواطن "واصل" مع سداد رسوم الخدمة لدى مكتب البريد.

توصيل الجوازات

وتقوم مؤسسة البريد السعودي بإيصال الطرود البريدية إلى الجوازات من أجل استكمال إجراءات الطباعة وبعد انتهاء تلك الإجراءات تتسلم المؤسسة مجددًا بعد إنهاء طباعتها لتسليمها إلى المواطنين المستفيدين وذلك وفقا للعنوان الوطني الذي تم تسجيله لديهم.

المرحلة الأولى للتنفيذ

وتم الاتفاق في المرحلة الأولى على أن تكون المكاتب البريدية المعتمدة سبعة عشر مكتب بريدي في العاصمة السعودية الرياض قابلة للزيادة على أن تعمل من يوم الأحد حتى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، ويوم السبت من الثامنة صباحًا حتى الحادية بعد الظهر.

مكاتب تقديم الخدمة

وكشفت المديرية العامة للجوازات عن المكاتب التي ستقوم بتقديم الخدمة والتي جاءت كالتالي : بريد حي الوادي، وعرقة، والروضة، والملز، والمرسلات، والبديعة، والشفاء، والنسيم، والصناعية الأولى والثانية، والعليا، والبريد المركزي بالرياض، إضافة إلى بريد النسيج، والمحمدية، والسفارات، والمصيف، والدرعية.

الجوازات السعودية نصحت المواطنين والمقيمين بضرورة الاستفادة من الخدمة كما شددت على أهمية التأكد من العنوان الوطني المسجل أو التسجيل  من خلال الرابط  التالي: تجديد جواز السفر

 كما نصحت المديرية العامة للجوازات بضرورة قيام المواطنين بالاستفادة من الخدمة المتاحة وذلك للتسهيل عليهم والحرص على إنجاز كافة معاملاتهم.