تعليم الرياض تعلن اعتماد قرار زيادة مدة اليوم الدراسي

تعليم الرياض أعلنت اعتماد قرار زيادة مدة اليوم الدراسي ساعة إضافية

تعليم الرياض أعلنت اعتماد قرار زيادة مدة اليوم الدراسي ساعة إضافية

أعلن المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع عن اعتماد الإدارة لزيادة زمن اليوم الدراسي ساعة واحدة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تفاصيل القرار

ومن المقرر أن يتم زيادة زمن اليوم الدراسي من خلال إدراج أربع حصص للنشاط أسبوعياً اعتباراً من بداية العام الدراسي 1439/1438هـ ومن المقرر أن يشمل القرار الجديد الذي أصدرته إدارة التعليم في منطقة الرياض جميع المراحل الدراسية في العاصمة السعودية.

وكان المتحدث لوزارة التعليم مبارك العصيمي قد كشف عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حقيقة إلقاء حصة النشاط للطالبات.

حيث أشار مبارك العصيمي في تغريدة نشرها على "تويتر"  أنه لم يتم إلغاء حصة النشاط المقرة هذا العام للطالبات في مدراس البنات.

وكتب العصيمي في التغريدة التي نشرها عبر حسابه في تويتر: "برنامج نشاط التربية البدنية في مدارس البنات قائم ويجري تنفيذه وفق القرار الصادر بذلك".

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن البدء في اختبارات نظام التسريع للطلاب الموهوبين بجميع الإدارات التابعة لوزارة التعليم اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي.

وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري كشف عن تفاصيل القرار من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

فوائد نظام التسريع

حيث أشار الدكتور نياف الجابري أن الاختبارات الخاصة بنظام التسريع للطلاب الموهوبين من المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء في جميع إدارات التعليم وذلك للطلاب المرشحين من الموهوبين والموهوبات"، حيث تمنى وكيل وزارة التعليم للبنين للطلاب التوفيق في الاختبارات.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية كانت قد قامت باعتماد نظام التسريع الأكاديمي للطلاب المتفوقين دراسياً في نظام التعليم العام من الجنسين والقيام بنقلهم إلى صفوف أعلى.