السعودية تعلن موعد رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عبدالله عامر السواحة

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عبدالله عامر السواحة

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عبدالله عامر السواحة عن قرب الإعلان عن رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات.

وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي أن قرار رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات سيكون خلال مدة أسبوع.

تفاصيل القرار

وقال عبدالله عامر السواحة في تدوينة نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر أمس الأربعاء وقال :" بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة العميل أولًا، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع، ولازلنا نطمح للمزي".

عبدالله عامر السواحة وزير الاتصالات السعودية كشف تفاصيل الإشراف على عميلة تنفيذ القرار الجديد الذي أعلن عنه وكتب في تغريدته يقول :"هيئة الاتصالات ستُشرف على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات".

خطوات مستقبلية

الخطوة الجديدة تأتي على سبيل الامتداد لخطوات سابقة لرفع مستوى "الشفافية والوضوح" في القطاع ومنها ما تم مؤخراً من إطلاق المؤشر الربعي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوي المقدمة من قبل المشتركين ضد مقدمي الخدمة، وأيضاً التحقق من تطبيق وثيقة حماية المستخدم وكذلك التزام مقدمي الخدمة بالشفافية والوضوح في تطبيق سياسة الاستخدام العادل.

 ومن المقرر أن تتبع الخطوة الأخيرة بالعديد من المبادرات التي تعمل عليها الوزارة والهيئة بالشراكة مع مقدمي الخدمة للرقي بالقطاع وتحسين تجربة العميل وتطوير مجتمع رقمي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.