وزارة العمل السعودية تعلن عن فرص عمل مؤقتة في موسم الحج

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية عن إطلاق نافذة إلكترونية لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج وذلك من أجل تشجيع وتيسير وحث السعوديين على العمل في موسم الحج.

البوابة الالكترونية التي أطلقته وزارة العمل السعودية تأتي لتكون حلقة الوصل الحقيقية بين المنشآت العاملة في خدمات الحج بالمواطنين الراغبين في العمل خلال موسم الحج القادم وكذلك القيام بتوثيق العلاقات التعاقدية بين الجهة والموظف.

بوابة أجير 

فيما أكد وكيل الوزارة للسياسات العمالية الدكتور أحمد بن جميل قطان، أن النافذة الإلكترونية تتبع بوابة أجير الإلكترونية وتندرج تحت مسمى خدمة "التعاقد المباشر".

وأشار الدكتور أحمد بن جميل قطان أن الخدمة الجديدة ستقوم بإتاحة الفرصة لأصحاب المنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج بعرض الوظائف الشاغرة المتوفرة لديها خلال موسم الحج من خلال بوابتها الإلكترونية.

كما ستتيح تلك الخدمة للباحثين عن العمل مراجعة الفرص والوظائف الشاغرة وإختيار الفرص المناسبة له وفقا للشروط المعلنة من قبل الشركات.

السيرة الذاتية

الخدمة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة العمل السعودية توفر للباحث عن فرصة عمل إمكانية نشر سيرته الذاتية في قائمة طويلة من الباحثين عن العمل.

حيث يتاح لأصحاب المنشآت استعراض السير الذاتية للباحثين عن عمل المسجلين، واختيار الشخص المناسب لشغل الفرص الشاغرة لديهم.

وأشار وكيل الوزارة أن الخدمة ستوفر سوق عمل قائمة على العرض والطلب، تجمع شركات الحج بالأفراد الراغبين في العمل في موسم الحج بعقود مؤقتة.

ووجه وكيل الوزارة للسياسات العمالية الدكتور أحمد بن جميل قطان شركات الحج والراغبين في العمل بموسم الحج إلى الاستفادة من الخدمات التي توفرها البوابة الجديدة.