طالبات سعوديات ينشئن تطبيقا ذكيا لتطعيمات الأطفال

في اطار التميز المستمر للطالبات السعوديات في معظم المجالات و خاصة المجالات التي تعني بخدمة المجتمع و تلبية الاحتياجات الهامة لأفراده ، أنشأت مجموعة من الطالبات السعوديات تطبيقًا للهواتف الذكية لتطعيمات الأطفال ، بعنوان " تطعيمات طفلك ".

الطالبات السعوديات و انشاء التطبيق الذكي لتطعيمات الأطفال

أنشأت مجموعة طالبات كلية الصيدلة من جامعة حائل و هن : تغريد اللحيدان، و صيتة السيف، و مها الجازع، تطبيقًا للهواتف الذكية بعنوان "تطعيمات طفلك" على الأجهزة التي تعمل بنظام ios.

و يعمل تطبيق تطعيمات طفلك على تنبيه الوالدين بمواعيد تطعيمات أبنائهم ، دعمًا لبحث تخرجهن و مبادرة للمجتمع للاستفادة من التطور التكنولوجي في تحسين الصحة العامة للأطفال و وقايتهم من الأمراض الفيروسية و البكتيرية ، و حث الوالدين على التزام بالمواعيد المحددة للتطعيمات.

آلية عمل تطبيق تطعيمات طفلك

يمكن للوالدين من خلال التطبيق تسجيل 4 من أطفالهم كحد أقصى و تحديد موعد ولادتهم، و من ثم يتم حساب عمر الطفل تلقائيًا و تحديد التطعيمات اللازمة للطفل بمواعيدها المحددة، و بموعد التطعيمات يظهر تنبيه على الشاشة الرئيسية للهاتف المتنقل و يحوي تاريخ التطعيم و اسم التطعيم و معلومات عن أهمية جرعات التطعيم و ما هي الأمراض التي تقي منها.

أهمية تطبيق تطعيمات طفلك

يُذكر بأن تطبيق تطعيمات طفلك يساهم في التأكيد على الذهاب للمركز الصحي في وقت التنبيه لأخذ جرعة التطعيم الخاصة بالطفل التي تعد من التطعيمات الأساسية للأطفال لتحصينهم من الأمراض، لأن التأخير في التطعيم أو نسيان موعده قد يصيب الطفل بمضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الإعاقة أو الوفاة بما أن جهازه المناعي لم يكتمل نموه بعد.