الداخلية السعودية تحذر المواطنين من السفر إلى فنزويلا

أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تحذيرا للمواطنين من السفر إلى جمهورية فنزويلا وذلك بسبب خطورة الأوضاع الأمنية هناك.

مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول أكد أن الوزارة تلقت من وزارة الخارجية ما يفيد بتوقيف العديد من المواطنين من قبل سلطات مطار كراكاس الدولي في فنزويلا نتيجة الأوضاع الداخلية غير المستقرة في البلاد.

أعمال شغب وتخريب

وأكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين في كراكاس على قيام عدد من التظاهرات الشعبية التي تدعو إليها المعارضة الفنزويلية وتتخللها أعمال شغب وتخريب ومواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين.

كما أشارت السفارة السعودية في كراكاس إلى ملاحظتها قدوم مواطنين سعوديين إلى دولة فنزويلا على الرغم من خطورة الأوضاع الأمنية.

 وأكدت على أن غالبية المواطنين القادمين إلى فنزويلا من الطلبة السعوديين بالخارج الذين يأتون لزيارة أصدقائهم دون أدنى فكرة عن طبيعة الأوضاع الداخلية لفنزويلا وهو ما يستوجب اتخاذهم الحيطة والحذر.

التنسيق مع السفارة السعودية

اللواء الدكتور المرعول أكد أن وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين كافةً ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات وذلك حرصا منها على سلامتهم.

كما أكدت الداخلية على ضرورة التنسيق مع السفارة قبل السفر إلى أي دولة لمعرفة الإجراءات والأوضاع واتخاذ التدابير اللازمة لسلامتهم.

وكان العديد من دول العالم قد أصدروا بيانات تحذيرية لمواطنيها من خطورة السفر إلى دولة فنزويلا في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد.