الأميرة لولوة الفيصل تفتح مؤتمر معماريات الدولي الأول في جدة

افتتحت الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء و المشرف العام على جامعة عفت، مؤتمر معماريات الدولي الأول، تحت عنوان " عمارة المستقبل : التحديات و الرؤى"، و الذي صاحبه المعرض العاشر للمعماريات السعوديات، في مكتبة جامعة عفت في جدة. 

مؤتمر معماريات الدولي الأول

يهدف المؤتمر إلى مواجهة التحديات و الصعوبات و تقديم حلول جديدة، و إتاحة المجال للعلماء و الباحثين الأكاديميين و المهنيين لتبادل الخبرات المهنية و العلمية و التطبيقية في مجال البحث العلمي لمناقشة التحديات و الاستراتيجيات و الرؤية المستقبلية وأفاق العمارة و العمران المتوافق مع البيئة في عصر التغيرات السريعة، و بما يخدم احتياجات و طموح الانسان و المجتمع في المستقبل.

و لقد صاحب المؤتمر المعرض العاشر للمعماريات السعوديات، و الذي عرض أكثر من مئة مشروع و عمل لطالبات كلية العمارة و التصميم بجامعة عفت، تضمنت مشروعات التخرج و المشروعات المشاركة في مسابقات محلية و دولية.

المشاركة في المؤتمر

يُذكر بأن المؤتمر تضمن مشاركة العديد من المتحدثين الرئيسيين ممن لهم بصمة و أفكار قيمة في العمارة المحلية و العالمية، مثل البروفيسور محجوب النميري من معهد إلينوي للتقنية، و البروفيسور روبرت مارانز من جامعة ميشيجن، و البروفيسور نزار السيد من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، و الدكتورة سمية السليمان من كلية التصميم بجامعة الدمام.

كما تحدث في المؤتمر العديد من الطالبات والاساتذة من جامعات سعودية و غير سعودية و عرضوا أفكارهم في خطابات شيقة، و كانت من ضمن الافكار التي تمت مناقشتها :

دور استراتيجيات التنمية الاقليمية في تفعيل دور المدن الجديدة في المستقبل، تصميم المدن المستقبلية : من قراءة الماضي إلى رسم المستقبل، و وسيلة الادراك البصري لعمارة التفكير العالمي و التصميم المحلي.

سيسكو-تعلن-تنظيم-مؤتمر-نساء-مؤثرات-2017-فى-الرياض

تعرفوا-على-اصغر-مشاركة-في-مؤتمر-سعود-الاوطان-الدولي

 فوزية-الحربي-الخليجية-الوحيدة-بمؤتمر-تاسكا-الدولي