الأميرة لولوة الفيصل تفتح مؤتمر معماريات الدولي الأول في جدة

مؤتمر معماريات 2017

مؤتمر معماريات 2017

من المعماريات السعوديات المشاركات بجوار أعمالهن

من المعماريات السعوديات المشاركات بجوار أعمالهن

صورة جماعية للمشاركين في المؤتمر

صورة جماعية للمشاركين في المؤتمر

المتحدثون في المؤتمر

المتحدثون في المؤتمر

الأميرة لولوة الفيصل تفتح مؤتمر معماريات الدولي الأول

الأميرة لولوة الفيصل تفتح مؤتمر معماريات الدولي الأول

افتتحت الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء و المشرف العام على جامعة عفت، مؤتمر معماريات الدولي الأول، تحت عنوان " عمارة المستقبل : التحديات و الرؤى"، و الذي صاحبه المعرض العاشر للمعماريات السعوديات، في مكتبة جامعة عفت في جدة. 

مؤتمر معماريات الدولي الأول

يهدف المؤتمر إلى مواجهة التحديات و الصعوبات و تقديم حلول جديدة، و إتاحة المجال للعلماء و الباحثين الأكاديميين و المهنيين لتبادل الخبرات المهنية و العلمية و التطبيقية في مجال البحث العلمي لمناقشة التحديات و الاستراتيجيات و الرؤية المستقبلية وأفاق العمارة و العمران المتوافق مع البيئة في عصر التغيرات السريعة، و بما يخدم احتياجات و طموح الانسان و المجتمع في المستقبل.

و لقد صاحب المؤتمر المعرض العاشر للمعماريات السعوديات، و الذي عرض أكثر من مئة مشروع و عمل لطالبات كلية العمارة و التصميم بجامعة عفت، تضمنت مشروعات التخرج و المشروعات المشاركة في مسابقات محلية و دولية.

المشاركة في المؤتمر

يُذكر بأن المؤتمر تضمن مشاركة العديد من المتحدثين الرئيسيين ممن لهم بصمة و أفكار قيمة في العمارة المحلية و العالمية، مثل البروفيسور محجوب النميري من معهد إلينوي للتقنية، و البروفيسور روبرت مارانز من جامعة ميشيجن، و البروفيسور نزار السيد من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، و الدكتورة سمية السليمان من كلية التصميم بجامعة الدمام.

كما تحدث في المؤتمر العديد من الطالبات والاساتذة من جامعات سعودية و غير سعودية و عرضوا أفكارهم في خطابات شيقة، و كانت من ضمن الافكار التي تمت مناقشتها :

دور استراتيجيات التنمية الاقليمية في تفعيل دور المدن الجديدة في المستقبل، تصميم المدن المستقبلية : من قراءة الماضي إلى رسم المستقبل، و وسيلة الادراك البصري لعمارة التفكير العالمي و التصميم المحلي.

سيسكو-تعلن-تنظيم-مؤتمر-نساء-مؤثرات-2017-فى-الرياض

تعرفوا-على-اصغر-مشاركة-في-مؤتمر-سعود-الاوطان-الدولي

 فوزية-الحربي-الخليجية-الوحيدة-بمؤتمر-تاسكا-الدولي