الأرصاد تتوقع هطول الأمطار على بعض مناطق المملكة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، من حالة عدم استقرار في الأجواء يومي الجمعة والسبت القادمين, وذلك من خلال تحاليل خرائط الطقس بالهيئة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى هطول أمطار رعدية متوسطة مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 55 كيلو متراً في الساعة وتكون مثيرة للأتربة والغبار تحُد من مدى الرؤية الأفقية, يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة العظمى على مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والمدينة المنورة.

كما تشمل الأمطار المتوقع هطولها المناطق التالية الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة , ومرتفعات عسير والباحة ونجران.

ومن المتوقع أن تهطل الأمطار على  مناطق القصيم والرياض والمنطقة الشرقية من يوم السبت المقبل حتى الاثنين, في حين تكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على شمال منطقة المدينة المنورة, والأجزاء بين رفحاء وحائل كذلك بين الدوادمي  ووادي الدواسر يوم السبت.

وقالت الهيئة إلى أن الأجواء ستتأثر عقب ذلك بحالة انخفاض في درجات الحرارة تُصحب بنشاط في الرياح السطحية على شمال وغرب, ومن ثم على وسط  وشرق المملكة بدءاً من مساء يوم الأحد القادم، داعيةً الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها في الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.