سيسكو تعلن تنظيم مؤتمر نساء مؤثرات 2017 فى الرياض

أعلنت شركة سيسكو العالمية عن تنظيما لمؤتمرها السنوي "نساء مؤثرات" لعام 2017 في العاصمة السعودية الرياض تحت عنوان "إنه وقتك" وذلك في مختلف فروع الشركة العالمية.

ويأتي الحدث بالتزامن مع مع اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس بهدف الاحتفاء بدور المرأة في العالم التقني إلى جانب مجالات عديدة تشمل الصحة والتعليم وريادة الأعمال.

وتنظم شركة سيسكو السعودية نسختها المحلية من المؤتمر العالمي في المقر الرئيسي لجمعية النهضة النسائية الخيرية في الرياض وذلك بهدف مد جسور التواصل بين النساء حول العالم.

سيسكو تعلن تنظيم مؤتمر نساء مؤثرات 2017 فى الرياض

رؤية سعودية نسائية فريدة

اللقاء العالمي يهدف إلى إبراز كافة إنجازات النساء في مجال  تقنية المعلومات والعديد من المجالات الأخرى التي تندرج تحت قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار الرؤية السعودية 2030.

النسخة العالمية للمؤتمر ستشهد حديث العديد من السيدات وذلك لإلهام النساء المشاركات وتشجيعهن على الوصول إلى طموحاتهن وتحقيق الريادة دوما مع مشاركتهم لتجاربهن في أسواق العمل وكيفية تخطي التحديات المختلفة.

المهندس هيثم العوهلي، نائب المدير العام لشركة سيسكو السعودية تحدث عن المؤتمر قائلا : " لطالما عملت سيسكو على تعزيز دور المرأة في سوق العمل عبر زيادة القوى العاملة من الشريحة النسائية في الشركة".

وأضاف "العوهلي" في حديثه عن المؤتمر : "نعتبر المؤتمر فرصة مثالية لتعزيز قدرات المرأة وإلهامها لتحقيق أهدافها وتشجيعها على تحقيق التميز. لا يوجد أدنى شك بأن المرأة السعودية تلعب دوراً جوهرياً في مسيرة بناء الوطن ودفع عجلة التنمية على جميع الأصعدة".

ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر عدداً من الشخصيات الرائدة العاملة في مختلف المجالات في المملكة للتحدث عن تجاربها في مشوارها المهني وكذلك التحديات التي واجهتها قبل الوصول إلى أهدافها.

وتشمل قائمة المتحدثات في المؤتمر عن القطاع التكنولوجي كلاً من أنسام أبوالجدايل من كيورا للرعاية الصحية، و د. لبنى الأنصاري أستاذ مشارك بقسم طب العائلة والمجتمع بكلية الطب بجامعة الملك سعود، والمهندسة أحلام السرهيد رئيس قسم الهندسة البنائية للأنظمة بمدينة الملك فهد الطبية، والشيماء حميد الدين مدير تطوير الأعمال بمؤسسة "مسك الخيرية".
 

مشاركة نسائية واسعة


ويقام مؤتمر "نساء مؤثرات" بشكل سنوي ولمدة يوم واحد في أكثر من 80 مدينة حول العالم، مع مشاركة أكثر من 6500 امرأة مهنية من شريكات وعميلات شركة سيسكو.

ويسعى المؤتمر إلى تمكين المرأة في شتى القطاعات خاصة في المجال التكنولوجي، وذلك  من خلال توفير فرصة الاستفادة من خبرات مختلف المتحدثين حول العالم وتوسعة دائرة المعارف لديها.