موعد "عيد الأم " 2017 و متي يصادف يوم الأم بالتاريخ الهجري 1438

عيد الأم 2017 على الأبواب ، فمع أجواء الربيع و الإحتفال بولادة الطبيعة يحتفل الكون بمنبع الطيب و الخلق ، الأم الرؤوم التي تتجلى فيها أسمى آيات العطاء و الإيثار ، لتكون خيمة و غيمة حنان تظلل على الأولاد و الأحفاد و تمنحهم مؤونة العيش من حب و تربية و جمال و قوة .

أحتفالاً بهذه المناسبة المميزة ، تتحرك المشاعر النبيلة المطلقة لتكريم الأم و لرسم البسمة و الرضا على وجهها ، و هذه دعوة للإستعداد لزرع هذه البهجة في قلبها الحنون .

موعد " عيد الأم" لعام 2017 ، و متى يصادف يوم الأم بالتاريخ الهجري لسنة 1438

يوافق موعد عيد الأم يوم الإثنين 21 مارس أو 21 آذار ، من هذا العام 2017 ، و المصادف 23 جمادى الاخرة 1438 ، و على الرغم من أن بعض البلدان الغربية تحتفل بعيد الأم في يوم 13 من شهر مايو ، إلا أن أغلب البلدان العربية تحتفل معاً بعيد الأم في ربيع كل عام، و قد أتفقت على يوم الحادي و العشرون من شهر مارس ، و هو ذات اليوم الذي تحتفل به بعض البلدان ببداية السنة الربيعية ، و يطلق عليه عيد الربيع أو عيد الشجرة أو عيد نوروز .

من بعد الأم .. لن تعد الدنيا كما كانت

مهما أخذت السنوات من أعمارنا ، فإن حاجتنا للأم لا تغنيها أية عاطفة أخرى ، فهي الركيزة المطمئنة التي تلوذ لها النفس حين الضيق و الكرب و كذلك الفرح و الإحتفال ، و هي بذرة داخل القلب تشع أماناً و حناناً و وداعة ،  فلا غنى عن ذلك الصوت الدافيء الذي يعيد الإنسان إلى جذوره ، و لا اللمسة الحنونة التي تمسح بها أعباء طريق الحياة . فما أن غابت هذه الركيزة عن الحياة ، فلن تعود كما كانت أبداً ! فيشعر الإنسان بأن جذوره لم تعد تعينه على الوقوف ، وعليه مواجهة الحياة بحلوها و مرها بنفسه ، فلن يكن المدلل مهما كبر ، و لن يجد من يحتضن روحه و يمنحه الحب المطلق بلا جدال و بلا مقابل ، كما كانت تفعل أمه .

عبارات حب للأم و بطاقات معايدة في عيدها

لا تكفي الكلمات لتصف الأم و محبتها في قلوبنا ، لكنها تفرح و تَمّتن بلا شك للمشاعر الصادقة و الكلمات الحقيقية التي تلامس شغاف قلبها، و تمنحها الرضا و الفخر بما أنجزته في أبنائها ، و لمن يبحث عن كلمات تصف بعض ما نشعر به تجاه هذه القامة السامقة ، إليك بعض الأسطر التي تعينك للتعبير عن محبة الأم.

" أمي ملح الحياة و حلوها.. دمت لي سكناً"

" أمي دفء الحياة و حنانها المطلق .. أبق كما أنت ملاذنا الآمن "

"أمي لك كل الكلمات المغلفة بالورود.. لأنك أنت من بذرتها و منحتها العطر "

"أمي أجمل نساء العالم.. و مختصر طيبتهن"

"أمي بلدي و مسكني و سبب وجودي.. كوني بخير كي نكون كما تحبين .. بخير و سعادة"

"رسائل المحبة تختصر في نظراتك الحنونة.. أمنا الغالية نهديك زهور الكون"

" أمي جنتي في الأرض .. و طريقي إلى جنتي السماوية"

" أمي ملكة المحبة و الحنان .. لك تنحني الروح لتصل إلى رضاها"

"ضحكتك يا أمي تلون أيامنا بالفرح و الرضا.. كوني دائما كما نتمنى.. راضية.. مستبشرة .. و سعيدة"

"أمي .. ثم أمي.. ثم أمي .. ثم يصبح العالم أحلى"