سعودي يدعي مرض زوجته ليتزوج أجنبية..رد غير متوقع من القاضي

أدعى الرجل مرض زوجته من أجل تحقيق حلمه بالزواج من أجنبية

أدعى الرجل مرض زوجته من أجل تحقيق حلمه بالزواج من أجنبية

ليقوم القاضي بتوبيخ المواطن على التزوير ويكتفي بتحذيره

ليقوم القاضي بتوبيخ المواطن على التزوير ويكتفي بتحذيره



أبتكر مواطن سعودي في ينبع حيلة أعتقد أنها لن تكتشف بسهولة لكي يتمكن من الزواج من سيدة أجنبية حيث أدعى الرجل مرض زوجته وأم عياله.

وتعود تفاصيل الواقعة وفقا للمدونة القضائية لوزارة العدل السعودية والتي تم إصدارها مؤخرا إلى قيام المواطن السعودي الذي كان متزوجا من سيدتين سعوديتين بتقديم معاملة الزواج وتوكيل أحد المعقبين لمتابعتها.

حيث أدعى الرجل السعودي أن زوجته مريضة بعدد من الأمراض المزمنة وهو الأمر الذي يسمح له الزواج من سيدة ثالثة وهي السيدة الأجنبية التي أراد الزواج منها.

الزواج بتقرير مزور

وقام المواطن السعودي  حسب المدوَّنة القضائيَّة لوزارة العدل بتقديم مستندات معاملة لوزارة الداخلية السعودية تضمنت تقريرا طبيا مزورا عن زوجته الأولى يقول أنها مريضة بعدد من الأمراض.

مدونة الأحكام القضائية قامت بتحويل المواطن إلى المحكمة بسبب تقديمه لأوراق مزورة في معاملته التي قام بتقديمها أحد المعقبين نيابة عن الزوج.

حيث قاله له المعقب أن الموافقة على زواجك من سيدة أجنبية تحتاج إلى وجود الأوراق والتقارير الطبية التي تثبت مرض زوجتك الأولى.

وعلى الفور أكد المواطن للمعقب أن زوجته تعاني من العديد من الأمراض المزمنة وهو الأمر الذي دفع المعقب لوقع ورقة في معاملته تتضمن تقريرا طبيا عن زوجته المريضة أن علم الزوج.

توبيخ القاضي للرجل

المواطن السعودي صاحب الواقعة أكد للقاضي في محكمة ينبع الذي تولى إصدار الحكم في القضية أنه لم يكن يعلم بماهية الورقة التي وضعها المعقب في معاملته مضيفا أن القضية هي قضية "تزوير".

حيث  قرر قاضي سعودي أن يوبخ المواطن السعودي في مجلس الحكم وأن يأخذ عليه تعهدا بعدم تكرار الواقعة وأيدت محكمة الإستئناف الحكم.