اطلاق جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز النسائي في 8 مجالات

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن مبادرة متميزة و هي اطلاق " جائزة الأميرة نورة بن عبدالرحمن للتميز النسائي" لأول مرة بالمملكة العربية السعودية، و التي تم اعتمادها بموافقة من مجلس الوزراء، و هي جائزة تستهدف دعم إنجازات المرأة و إبراز أعمالها بصورة شاملة.

مؤتمر صحفي للتعريف بالجائزة

تعقد أمانة الجائزة صباح يوم الأحد 17 /4 /1438هـ الموافق 15 /1 /2017م، مؤتمرا صحفيا للتعريف بالجائزة، في مبنى الإدارة الرئيسي، بحضور مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل، رئيسة لجنة الجائزة.

علما بأن لجنة الجائزة تضم نخبة من العضوات الممثلات لكافة القطاعات النسائية الحكومية و الخاصة، و سيتم اختيار الفائزات بناء على الجدارة بحسب ما تراه لجان التحكيم المتخصصة.

أهداف الجائزة

- التعريف بإنجازات المرأة السعودية وتسليط الضوء عليها.

- تقدير المتميزات و المبدعات.

- تحفيز الأجيال الجديدة من النساء على الإسهام الجاد في التنمية الشاملة.

- دعم العمل النسائي المميز في صورتيه النظرية و العملية.

8 مجالات للجائزة

أوضحت الدكتورة عزيزة المانع، أمينة الجائزة و مقررة اللجنة، أن هذه المبادرة تعتبر دعم لإنجازات المرأة السعودية المتميزة في ثمانية مجالات من الدراسات البحثية و البرامج و المبادرات، وهي:

الأدب، الدراسات الإنسانية، العلوم الطبيعية، العلوم الصحية، الأعمال الاجتماعية، المشاريع الاقتصادية، الأعمال الخيرية و الأعمال الفنية.

علما بأن الجائزة تمنح كل فائزة درع الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، و شهادة تقدير، و ملخص للعمل الذي أهلها للفوز، مع مبلغ 100 ألف ريال.

شروط الجائزة

-  أن تكون صاحبة العمل المرشح سعودية.

- ألا تكون صاحبة العمل المرشح عضوا في لجنة الجائزة أو قريبة من الدرجة الأولى لإحدى عضوات اللجنة.

- أن يتضمن العمل المرشح إضافة جديدة إلى مجاله.

- أن يكون العمل المرشح منفذا داخل المملكة (خاص بالمبادرات والمشاريع).

- ألا يكون العمل المرشح سبق له الحصول على جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أو جائزة غيرها.

- ألا يكون العمل المرشح رسالة جامعية، أو مستلا منها.

- أن تكون الدراسات و الأبحاث المرشحة، منشورة في أوعية نشر علمية محكمة، و أن تكون المؤلفات منشورة و مسجلة برقم إيداع دولي.

- أن تقدم المرشحة إقرارا خطيا تؤكد فيه أنها صاحبة الملكية الفكرية للعمل المقدم.

طريقة الترشيح لنيل الجائزة

يُذكر بأن طريقة الترشيح لنيل الجائزة يكون عن طريق الجهات الحكومية أو جهات القطاع الخاص أو هيئات أو مؤسسات علمية و ثقافية معتبرة أو عن طريق الأفراد، و ترسل الترشيحات إلى الأمانة العامة لجائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، من خلال الموقع الالكتروني لجائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميز النسائي. http://www.pnu.edu.sa/arr/Awards/WomenExcellence/Pages/index.html

سعوديون يحصدون براءة اختراع لاكتشاف مضاد حيوي

 أول اختراع من نوعه لتقويم الأنف والأذن بلا جراحة من إختراع سعودي

روبروت غواص اختراع سعودي يدهش العالم