هايبرلوب دبي أسرع مشروع للنقل يثير إعجاب السعوديين

وسيلة النقل الجديدة تثير حماس السعوديين

وسيلة النقل الجديدة تثير حماس السعوديين

دبي المتصدرة دائما بكل ما هو جديد

دبي المتصدرة دائما بكل ما هو جديد

Hyperloop One

Hyperloop One

أصبح هايبرلوب دبي حديث الشارع السعودي والأكثر تداولا في مواقع التواصل الاجتماعي إذ يتطلع الجميع اليوم عن كشف حقيقة هذه القطارات فائقة السرعة والتي ستعلن عنه هيئة الطرق والمواصلات في دبي .

هايبرلوب دبي أسرع مشروع للنقل

نشرت شركة قطار فائق السرعة هايبرلوب فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تعلن من خلاله عن مشروعها المرتقب مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي و الذي سيكشف عنه اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي .

فالمسافر عبر هذه التقنية الجديدة سيصل لوجهته بسرعة فائقة ، فمثلا المسافر من العاصمة الرياض إلى دبي سيصل في حدود 48 دقيقة و المسافر من مدينتي دبي وأبوظبي فسيصل في مدة لن تتجاوز الـ 12 دقيقة و بين دبي و الدوحة 23 دقيقة و بين دبي ومسقط 27 دقيقة !!

فكرة تقنية النقل هايبرلوب دبي

تقوم فكرة هايبرلوب على استخدام تقنية النقل والتي تعرف بنفس الاسم، وتعتمد طريقة عملها على انتقال حجيرات القطار في أنابيب شبه مفرغة من الهواء ، و ذات احتكاك ضعيف أو معدوم لزيادة سرعتها التي قد تصل إلى 1200 كيلومتر بالساعة .

وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكبا، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد من دون أي مشكلة أو خطر لاصطدام الكبسولات ببعضها أو خروجها عن المسار، كما توجد مسافة أمان بين كل كبسولة والأخرى تبلغ خمسة أميال .

و هذه التقنية أطلقها رجل الأعمال والمخترع الأميركي إيلون ماسك (45 عاما) وهو من أصول جنوب أفريقية، وقد أسس شركة سبيس إكس وشركة تصنيع السيارات الذكية تيسلا موتورز.

الفيديو لتقنية النقل هايبرلوب دبي