تعرفوا على مراكز و برامج جمعية فتاة الخليج الخيرية

مركز عطاء الخير

مركز عطاء الخير

مركز الطفولة المبكرة

مركز الطفولة المبكرة

مركز التعليم الخاص

مركز التعليم الخاص

تعرفوا على مراكز وبرامج جمعية فتاة الخليج الخيرية

تعرفوا على مراكز وبرامج جمعية فتاة الخليج الخيرية

تم تأسيس جمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر عام 1388هـ، بجهود متظافرة لسبع و عشرين فتاة في مقتبل العمر لفكرة طموحة بأجواء العمل التطوعي الجاد بعزيمة و إصرار تقهر التحديات، بتشكيل النواة الأولى لتأسيس الجمعية، و بعد ما يقارب الخمسة عقود من العمل الدؤوب أصبحت جمعية فتاة الخليج الخيرية تزدان بوسام استدامة التنمية المجتمعية و الطوعية لكافة شرائح المجتمع، من خلال العديد من المراكز و البرامج التي ترعاها الجمعية بتركيز معاييرها على الخدمات المجتمعية على كافة الأصعدة.

مراكز جمعية فتاة الخليج الخيرية

 -  مركز الطفولة المبكرة

انشيء هذا المركز برؤية الريادة التعليمية و المهنية في مجالات الطفولة المبكرة محليا و دوليا، سعيا إلى رعاية الطفل من 4- 6 سنوات، تربويا و تعليميا بمناهج عالمية مطورة و كادر تعليمي إداري ذي كفاءة عالية يحقق استدامة الجودة في جميع مجالات الطفولة المبكرة.

 - مركز التعليم الخاص

يهدف هذا المركز إلى الريادة في تأهيل و تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، و يسعى إلى تقديم الخدمات التربوية و التأهيلية و التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بمناهج متخصصة تتوافق مع تطورات العصر و تحدياته .

- مركز عطاء الخير

هو مركز متخصص بدعم و تدريب و توظيف الأسر المنتجة، سعيا نحو الأفضل في التنمية المهنية و الحرفية للمرأة السعودية، و تمكينها من العمل و إدارة المشاريع الحرفية و التقليدية بأصالة و احترافية من خلال التدريب و التأهيل و التوظيف في ميادين العمل المناسبة لها و لأسرتها .

أقسام و برامج جمعية فتاة الخليج الخيرية

- معهد الحاسب الآلي

رغبة من مجلس إدارة الجمعية في تقديم أفضل الخدمات للمجتمع فقد استحدث برنامج دبلوم تقنية البرمجة و ذلك لإيجاد خريجات على درجة عالية من الكفاءة و المقدرة في مجالات البرمجة و تشغيل الأنظمة و برمجة قواعد البيانات الحاسوبية المختلفة.

- معهد اللغات

لقد افتتح قسم اللغات بناء على رغبة السيدات و حاجتهن، لاستخدام اللغات الأجنبية في الأسواق و المستشفيات و الأماكن العامة و خاصة في حالات السفر للخارج، و يشمل هذا القسم على تعليم اللغة الانجليزية و اللغة العربية لغير الناطقات بها .

- المكتبة و المسلم الصغير

تعتبر المكتبة رافدا معززا لرفع المستوى الثقافي و الأكاديمي بما تحتويه من كتب متنوعة و متخصصة في شتى المجالات الدينية و الاجتماعية والنفسية و العلوم الطبية و الموسوعات العلمية، و كتب التاريخ و الجغرافيا و الشعر و الأدب، بالإضافة إلى القسم التعليمي للأطفال باللغتين العربية و الإنجليزية.

أما برنامج المسلم الصغير (أصدقاء متحابون نلون العالم بابتسامة) فهو برنامج تثقيفي تربوي توعوي موجه للفتيات من عمر 11-18 سنة، بحيث يعزز الأخلاق و القيم و المبادئ الإسلامية من خلال البرامج و الأنشطة المنفذة داخل و خارج الجمعية ، بهدف الارتقاء بقدرات الفتيات و مواهبهن في بيئة جاذبة وفق قيم و ضوابط إسلامية .

- الخياطة

تم انشاء هذا القسم لأن الخياطة فن من الفنون الجميلة التي تجد فيها الفتاة و ربة البيت متعة للنفس، و هي خير هواية لقضاء وقت الفراغ بطريقة سليمة و مفيدة، كما لها آثار عديدة تعود على الأسرة بالخير.

- برنامج كافل اليتيم

تم تأسيس هذا البرنامج بهدف المساهمة في تنشئة الأيتام التنشئة الإسلامية الصحيحة، و توفير الرعاية الاجتماعية و الصحية و التربوية و المالية للأيتام من سن الولادة إلى سن الرشد، و تقديم المساعدات المختلفة لمواجهة المشكلات التي تعترض سبل استقرارهم.: