بالفيديو : معلم سعودي يبتكر روبوت متحرك و وزارة التعليم تدعمه

من اختراعات المعلم فهد

من اختراعات المعلم فهد

تغريدة الدكتور محمد الحارثي عبر حسابه على تويتر

تغريدة الدكتور محمد الحارثي عبر حسابه على تويتر

المعلم فهد نفاع السلماني

المعلم فهد نفاع السلماني

الريبوت الذي قام فهد بإختراعه

الريبوت الذي قام فهد بإختراعه

جذب المعلم السعودي فهد نفاع السلماني من ثانوية بلاط الشهداء بجدة أنظار الجميع بعد نشره لفيديو له أوضح من خلاله صناعته روبوت متحرك ، يتم تحريكه عن طريق جهاز للتحكم عن بعد.

كلف صناعة الروبوت فهد ما يقارب 10 آلاف ريال، و نفذه في ستة أشهر ، مما دعا وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الحارثي التفاعل معه عبر حسابه على تويتر قائلًا ( ‏مجهود رائع، يسعدني التواصل مع هذا المعلم، و مقابلته للاستفادة من خبرته، ضمن الإدارة العامة لتقنيات التعليم بوكالة المناهج والبرامج التربوية )

المعلم فهد السلماني

عشق المعلم فهد التقنية بجميع جوانبها و يعمل على مبدأ التعليم بالترفيه ، ويسعى إلى إزالة الرتابة عن الحصص، وجعلها ممتعة ومشوقة للطلاب .

و كان دافع فهد لاختراع هذا الروبوت هو حبه للتعلم و نشر التعليم و تعزيز أمر ذلك في نفوس طلابه و زرع حبه  في قلوب طلابه و هو ما يدفعه دائما إلى مفاجئتهم كل أسبوع بشيء جديد من عجائب العلوم .

بناء الروبوت الخاص بفهد

وقام فهد ببناء أول روبوت لي وهو من شركة روبوتس الكورية، و بعدها قام ببناء روبوت سداسي الأرجل و هو الذي ظهر في الفيديو المنتشر ، والذي قام برسمه و تصميم الهيكل الخاص به ، واستخدم جهاز قص بالليزر أما الأرجل فقام برسمها و تصميمها ببرنامج جوجل سكتش ومن ثم طباعتها بطابعة ثلاثية الأبعاد  .

و يعمل فهد حاليا على بناء محرك يستخدم القوة المغناطيسية في الدوران، بدون توقف، ليولد كهرباء لا نهائية وبدون تكلفة ولا وقود ، و يتمنى فهد من خلالها أن يعطى الفرصة لبناء نسخة سعودية الصنع من محرك يولد الكهرباء بالمجان، فهو مفيد للجيش ، لأنه صامت ولا يصدر أي ضجيج ولا رائحة ولا تكلفة، لعدم استخدامه ﻷي وقود.

رابط الفيديو :