لعبة السلايم خطر على صحتكم و صحة أطفالكم

من الخطر إعداد لعبة السلايم في المنزل

من الخطر إعداد لعبة السلايم في المنزل

تحتوي لعبة السلايم على مكونات خطيرة تضر بصحة أفراء العائلة

تحتوي لعبة السلايم على مكونات خطيرة تضر بصحة أفراء العائلة

امنعي أطفالك من صنعها في المنزل او شرائها

امنعي أطفالك من صنعها في المنزل او شرائها

الأطفال أكثر المتضررين من اللعبة

الأطفال أكثر المتضررين من اللعبة

يكاد لا يخلو منزل من لعبة سلايم Slime اللزجة و هي لعبة أمريكية الصنع عبارة عن طين  لزج يقال بأنه يخفف التوتر الزائد من الضغوط بسبب ملمسه الين و قد ظهر لأول مره في منتصف  السبعينات بالتحديد عام 1976، و بدأ بعدها ينتشر في العالم كله .

خطر لعبة Slime السلايم

حذرت مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في إدارة مكافحة السموم ، من هذه اللعبة اللزجة خصوصا التي يعدها الأهل و الأطفال في المنزل ، و التي تحتوي على مواد سامة ، و نوهت مدينة الملك فهد الطبية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، إلى تزايد عدد الأطفال الذين يصابون بأنواع مختلفة من السموم بسبب مكونات لعبة Slime السلايم  بعد انتشار طريقة عملها عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

أضرار المواد المستخدمة في  لعبة Slime السلايم

●       أهم مكونات لعبة Slime السلايم هو مسحوق "البوريك اسيد" المخصص لقتل الحشرات و تعتبر هذه المادة من المواد الخطرة جدا على الجميع ويجب أن يتجنبوا لمسها و استنشاقها و يجب حفظها أساسا بعيدا عن متناول الأطفال لشدة خطورتها .

●       المكونات الثاني للعبة Slime السلايم الصمغ و الذي بإضافته ينتج تفاعلا كيميائيا لتكوين المادة اللزجة و من الخطر تركه بيد طفل عدا مخاطر الصمغ و رائحته التي تضر بالجهاز التنفسي للكبار و الصغار

●       يقوم البعض أيضا من تصنيع لعبة Slime السلايم باستخدام مساحيق الغسيل و المطهرات لينتج عن هذا التفاعل العجينة اللزجة القابلة للتشكيل و هذه المواد خطرة للجميع مثل :

●       مادة تيترابورات الصوديوم" المعروف باسم ( البوراكس ) والتي قد تتسبب بإستخدامها ولمسها المتكرر بإلحاق الأذى بكل من الجهاز الهضمي والعصبي كونها مادة كيميائية مسجلة على لائحة المواد الدولية المسببة للسرطان .

●       وتحتوي لعبة  Slime السلايم أيضا على العنصر الضار ( كحول متعدد الفاينيل ) و الذي يتسبب بحكة لجميع الأغشية المخاطية في الجسم .

إحذروا بطاريات الليثيوم في لعب الأطفال

احذروا هذه اللعبة قد تفقد الاطفال ٧٥٪ من نظرهم

إحذروا شراء هذه اللعبة للأطفال للحفاظ على أرواحهم