سعودي بين أفضل 8 لاعبي كاراتيه في العالم

مدينة Linz في النمسا

مدينة Linz في النمسا

لاعب المنتخب طارق حامدي

لاعب المنتخب طارق حامدي

الكاراتية أصبح من الرياضات المطروحة في المدارس السعودية

الكاراتية أصبح من الرياضات المطروحة في المدارس السعودية

هناك الكثير من الأسماء السعودية التي وصلت لمراكز عالية في عالم الرياضة لكن الشاب طارق حامدي كان له التميز في الوصول لأفضل 8 لاعبين في العالم في الكاراتيه مع انه يبلغ 18 عاماً فقط.

و تألق طارق لاعب المنتخب السعودي في منافسات بطولة العالم للكاراتيه الـ23 للكبار، ليدخل قائمة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

نتائج مميزة لطارق حامدي

حامدي حقق نتيجة مميزة في المنافسات التي انطلقت في مدينة لينز النمساوية بمشاركة 122 دولة ، ليدخل قائمة أفضل 8 لاعبين في العالم بعدما تغلب على بطل العالم لوزن فوق 84 كيلوغرام التركي انس ازقور و هو بطل العالم خمس مرات ، بنتيجة 8-5 في الدور الـ64 محققا أكبر مفاجآت البطولة في أول مشاركة له كأصغر لاعب في المنافسة .

و استطاع حامدي أيضا الفوز على بطل الدورة الافريقية المصري أحمد المصري بنتيجة 2-0 في دور الـ16، و تغلب على الارلندي سميث بورن بعد انسحاب الأخير في دور الثمانية ، ليواجه البيلاروسي اولن جون، ويخسر بصعوبة 2-0.

و قال رئيس اتحاد الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص أن ما قدمه اللاعب طارق حامدي كأصغر لاعب في البطولة وأول مشاركة له فخر للسعودية ، وذلك بمساعدة مدرب طارق حامدي عبدالفتاح النجار و مساعده علي الزهراني  .

وحقق حامدي أيضا في بطولة العالم 2015 الميدالية الذهبية وذلك في منافسات القتال الفردي فوق وزن 76 كيلوغراما  و التي أقيمت في إندونيسيا.

شاب سعودي يبني منزله بنفسه ويطلق هاشتاق أيديكم فيها خير

زيادة إقبال النساء على رياضة الزومبا في السعودية

مضاوي الحصين عشقت أفلام الكاراتيه فأصبحت مدربة فيه