توظيف السعوديات في قطاع الأثاث .. قريبا

أغلب مرتادي محلات الأثاث من النساء

أغلب مرتادي محلات الأثاث من النساء

توظيف السعوديات في قطاع الأثاث

توظيف السعوديات في قطاع الأثاث

شعار وزارة العمل و التنمية الاجتماعية

شعار وزارة العمل و التنمية الاجتماعية

بهدف استحداث مبادرات نوعية لتوظيف المرأة السعودية في كبرى أنشطة القطاع الخاص، عبر أفكار تنموية جديدة، و في بيئة عمل مناسبة، تحظى بقبول المجتمع، عقدت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية، ورشة عمل متخصصة لاستعراض قطاع الأثاث في المملكة، باعتباره من القطاعات المهمة، و كيفية عمل المرأة و إسهامها في نموه، لما تمتلكه من قدرات و مهارات و إمكانيات.

ورشة عمل متخصصة

عقدت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بمقر الوازرة في الرياض، ورشة عمل متخصصة بعنوان " مبادرات تنموية لتوظيف المرأة "، شارك فيها وكيل الوزارة للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان، و وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري، و عدد من المسؤولين في شركات الأثاث بالمملكة.

أشار الدكتور أحمد القطان خلال ورشة العمل لمسؤولي قطاع الأثاث الى أن هناك تحديات تواجه سوق العمل، و من أهمها تخفيض نسب البطالة بين الإناث، لافتا الانتباه إلى أن الوزارة عملت جملة من المبادرات من بينها " نطاقات الموزون " و" العمل عن بعد " و غيره من المبادرات، لرفع معدلات مشاركة عمل المرأة في السوق.

من جانبه ثمن عبدالمنعم الشهري، التعاون المثمر بين الوزارة و القطاع الخاص ممثلا في أصحاب الاعمال، مؤكدا أن مبادرات الوزارة تلقى تعاونا كبيرا من رجال الأعمال باعتبارهم شركاء في تنمية الوطن و مساهمين فاعلين في دفع عجلة التنمية و خصوصا في جانب خفض البطالة بين الجنسين.

من ناحيتها استعرضت مستشار وكيل الوزارة للبرامج الخاصة، الدكتورة بدرية السدحان، أهم التحديات و المفاهيم الشائعة عن عمل المرأة في قطاع الأثاث، مستشهدة في الوقت ذاته بالتجارب الناجحة للعاملات في القطاع، لاسيما وأن أغلب مرتادي محلات الأثاث من النساء و العوائل، معتبرة دعم الوزارة، و صندوق الموارد، و المؤسسة العامة للتدريب، كافيا لتخطي التحديات.

مشاركة المرأة في سوق العمل

يُذكر بأن وزارة العمل قد قدمت كافة السبل لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل، عبر الدعم المعنوي و المادي و التدريبي، الذي تقدمه منظومة العمل ممثلة في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، و المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني، و المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لتحقيق بيئة عمل جاذبة للمرأة تشمل العديد من المعايير، مثل الحضانات، و المواصلات، و الوظائف القيادية، و الرواتب المجزية، و تطوير و تدريب الموظف، و نشر الضوابط السلوكية من خلال لوائح داخلية سلوكية.

 

فرص وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2016 بالمنطقة الشرقية

وظائف متنوعة للسعوديات ومتابعةtcs للتوظيف عن بعد

ما هو التطبيق السعودي سناب جوب للتوظيف؟