طالبان سعوديان ضمن المتوجين في "بطل تحدي القراءة العربي"

المشاركين والفائزين في مسابقة تحدي القراءة لحظة التكريم

المشاركين والفائزين في مسابقة تحدي القراءة لحظة التكريم

الطفل الجزائري محمد الذي فاز بالمركز الأول في تحدي القراءة

الطفل الجزائري محمد الذي فاز بالمركز الأول في تحدي القراءة

الشيخ محمد بن راشد ساهم في نشر ثقافة القراءة

الشيخ محمد بن راشد ساهم في نشر ثقافة القراءة

تابع الجميع مسابقة "بطل تحدي القراءة العربي " في الإمارات العربية المتحدة و التي يرعاها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، و الذي كرم فيه فائز التحدي الطفل الجزائري محمد جلود و الذي أقيم في أوبرا دبي .

 الطالبان السعوديان المشاركان

عصام صلاح الدين المحمدي و مها بنت فؤاد الجار شاركا أيضا في حفل تتويج بطل تحدي القراءة العربي و الذي يعد بمثابة أول أولمبياد عربي للقراءة ، بجوائز تبلغ قيمتها 11 مليون درهم إماراتي و بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين من القطاع الحكومي و قطاع التعليم والثقافة .

و كان الطالبان السعوديان عصام المحمدي و مها الجار تأهلا على مستوى المملكة و هما من تعليم الشرقية و جدة ، و ذلك بعد أن اجتازا آخر مراحل التصفيات للمنافسة على بطولة العالم العربي في التحدي .

وأشارت المنسقة العامة للمشروع في وزارة التعليم مستشار وكيل التعليم الأستاذة فاطمة بنت صالح المقبل الى أن المسابقة جادت بغيثها الإيجابي على الميدان التربوي الذي كان مهتماً بواقع القراءة من خلال  الأنشطة والبرامج المحفزة لها للطلاب والطالبات المتأهلين على المستوى الوطني ومستوى الإدارات التعليمية .

عدد الطلاب المشاركين في تحدي القراءة

بلغ عدد الطلاب الذين استقطبهم التحدي أكثر من ثلاثة ملايين و590 ألف و 743 طالبا و طالبة من 54 جنسية مختلفة، يمثلون 30 ألف مدرسة في 21 دولة، كما بلغ عدد الكتب التي تمت قراءتها أكثر من 150 مليون كتاب العام الماضي، متجاوزا ثلاثة أضعاف العدد المتوقع عند الانطلاق .

ويأتي التحدي في شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيه طلبة المراحل الدراسية من الابتدائية و حتى الثانوية عبر البلدان العربية كافة.

ما هي مسابقة تحدي القراءة التي شاركت فيها السعودية

محمد بن راشد يطلق أكبر مشروع عربي لتشجيع الطلبة على القراءة

أفضل الحلول للتغلب على صعوبات القراءة عند الطفل