ما هي Asgardia الفضائية التي يريد 616 سعودياً العيش فيها ؟

حلم البعض في الحياة بالفضاء سيتحقق

حلم البعض في الحياة بالفضاء سيتحقق

أيجور حاكم الدولة الفضائية Asgardia

أيجور حاكم الدولة الفضائية Asgardia

المدينة الفضائية Asgardia

المدينة الفضائية Asgardia

من أهم متطلبات الحياة السعيدة الإحساس بالأمان و الحرية و قبل ذلك كله الإلتزام بالقيم الإنسانية التي تدعم التنمية الفكرية و الأخلاقية للجميع ، و هو ما تسعى إليه الدولة الفضائية Asgardia و التي تحرص أن تكون نموذجا للسلام و الحرية من دون نقل صراعات الأرض للفضاء، و تسعى Asgardia لحياة فريدة تخدم أبناء البشرية بغض النظر عن الدين أو العرق .

الدولة الفضائية Asgardia

كشف فريق من العلماء خلال مؤتمر عقد في باريس عن خططهم لتدشين دولة أو مدينة في الفضاء سيطلق عليها اسم Asgardia، والتى ستكون بمثابة درع واق للبشرية جميعا و الذي سيحمي العالم من التهديدات الكونية ، سواء الطبيعية أو من صنع الإنسان كالتحطم الفضائي، التوهجات الشمسية و اصطدامات الكويكبات .

و من المقرر إطلاق أول قمر صناعى Asgardia عام 2017، ويأمل العلماء تطوير المشروع من هناك. فعند إطلاقه، سيدخل القمر الصناعي المدار الأرضي المنخفض ، فالهدف من  Asgardia هو خلق فرص للوصول إلى الفضاء بشكل أوسع ، ما سيحقق التطلعات العلمية .

السعوديون يتفاعلون مع Asgardia 

سجل 616 شخصا من السعودية طلبات في المدينة الفضائية لمعرفة ما الجديد والسعي لحياة جديدة في دول فضائية بعيدة عن كوكب الأرض و حروبه و كوارثه التي صنعها البشر .

وبالدخول إلى الموقع الخاص بالمدينة الفضائية و بالضغط على أيقونة صفراء على شكل نجمة في موقع الدولة الجديدة ، و تعبئة بعض البيانات الشخصية، يمكنك اللحاق بنحو 462 ألف شخص قرروا هجرة الأرض ضمن هذه التجربة الغريبة .

حاكم الدولة الفضائية Asgardia

هو إيجور سميرنوف رئيس المركز الدولي لبحوث الفضاء في العاصمة النمساوية فيينا ، كونه أول من قرر إنشاء دولته بعد التشاور مع علماء ومهندسين ورجال أعمال وخبراء قانونيين، ويأمل في الحصول على اعتراف دولي بمملكته الجديدة التي يحملها قمر صناعي خلال 2017  ، و هو من تولى تعيين 12 وزيرا لحكم دولة «Asgardia» خلال فترة محدودة تنتهي بإجراء الأنتخابات الأولى المزمع إطلاقها في يونيو 2017.

أعداد المتقدمين من كل دولة

  • الصدارة لصين بعدد 126371
  • تليها الولايات المتحدة الأمريكية بعدد 52666
  • في المركز الثالث تركيا بعدد 40950
  • بلغ عدد السعوديين في الوقت الحالي 616 مسجلا.